دراسة تكشف متى يتوقف مرضى "كوفيد-19" عن نقل العدوى للآخرين!    المشتركة: أسود الجزيرة حققت الأهداف    نينوى: نحو 820 مشروعاً خدمياً متوقفاً    مشرع: الإصرار على التحاصص يعرقل إكمال كابينة الكاظمي    الأزمة النيابية تحذر من تنامي خطر كورونا وتطلب الحظر الشامل    الناطق باسم القائد العام: توجيهات بتسهيل عمل الإعلاميين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية    عمليات بغداد تصدر توضيحاً بشأن حركة الإعلاميين    اختبار تحديث لـ"واتس آب" يوفر طريقة جديدة للاتصال وينهي ثغرة مزعجة في "آيفون"    عقار مضاد للفيروسات يثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19"    بركان إيتنا ينشط من جديد   

أخـبـار الـعــراق 


الإعلام الحربي : مقتل اكثر من 125 داعشيا في مختلف قواطع العمليات

المصدر: الفرات نيوز

اعلنت خلية الاعلام الحربي مقتل اكثر من 125 ارهابيا في مجمل الفعاليات الامنية للقطعات العسكرية ، والحشد الشعبي في محافظة الانبار ، وصلاح الدين ، والكرمة ، ومناطق اخرى من البلاد .وذكرت خلية الاعلام الحربي في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ، ان " قطعاتنا الامنية تواصل عملياتها العسكرية لتحرير محافظة الانبار من دنس الارهاب ، حيث باشرت التقدُّمَ نحو أهدافها المرسومة ، وتمكنت من الوصول الى منطقة الخمسة كيلو " .
واضاف ان " القوات الامنية صدت محاولة فاشلة لعصابات داعش حاولت فيها التعرض لقطعاتنا بثلاث عجلات مفخخة في المحور الغربي فلاذت العجلات المفخخة بالفرار ، كما تمكنت قواتنا من تدمير عجلة مدرعة ، وأخرى نوع همر وعدد من الاسلحة " .
واشار الى ان جهاز مكافحة الارهاب تمكن من تطهير منطقة مستودعات الوقود من العبوات الناسفة ، وعالج عجلة نوع كيا كانت تحمل اربعة ارهابيين في منطقة التأميم ، حيث تم تدميرها بالكامل وقتل من فيها ، كما هاجمت قطعاتنا أحد المخابئ في حصيبة الشرقية ، حيث كانت العصابات الارهابية تستخدمه كمقر لها وتم تدميره بالكامل .
واكد تمكن القطعات العسكرية من العثور على عبوة ناسفة داخل احد المنازل ، في حين عولجت خمس عبوات ناسفة على شكل حاويات مفخخة ، كما تم تدمير مخبأ في داخله أحد القناصين ، وتدمير حاويتين أخريين مفخختين في أحد شوارع حصيبة الشرقية .
وبين ان قوات الشرطة الاتحادية قتلت ارهابيا في حصيبة الشرقية ، كما تمكنت من تفجير ثلاثة مخابئ وخمس وعشرين عبوة ناسفة بالتنسيق مع مقاتلي الحشد الشعبي ، كما استطاعت قوات الشرطة معالجة واحد وعشرين هدفا وقتل اكثر من عشرين ارهابيا ، وتطهير منزلين مفخخين ، فضلا عن تفجير سبع عبوات ناسفة وتفجير احد المخابئ ، وقد شرعت قوة اخرى من قوات الشرطة الاتحادية بالتقدم نحو كمائن العدو وتطهير احد المخابئ ، كما قتلت قناصا وسبعة ارهابيين .
وواصل البيان ان " قيادة عمليات الجزيرة وضمن عملية لبيك يا عراق نفذت فعالية امنية في منطقة جبة اسفرت عن تدمير عجلة وقتل من فيها من ارهابيين ، كما نفذت قوة اخرى من القيادة ذاتها فعالية في ناحية البغدادي اسفرت عن قتل ثلاثة ارهابيين وجرح اثنين آخرين ، كما قتلت اربعة عشر ارهابيا ودمرت عجلتين تحملان احاديتين في منطقة جبة " .
ولفت الى ان قوة من قيادة عمليات بغداد قتلت عشرة ارهابيين وجرح ثلاثة اخرين ، وتدمير عجلة للعدو وعجلتين تحملان أحاديتين وقتل من فيهما بالكرمة ، فضلا عن تدمير مفرزتي هاون وقتل عناصرها ، كما نفذت قوة اخرى من قيادة عمليات بغداد فعالية امنية في منطقة المشاهدة اسفرت عن العثور على اربع عبوات ناسفة تمت معالجتها .
وتابع ان " قيادة عمليات سامراء نفذت فعالية ضمن عملية لبيك يا عراق في منطقة مكيشيفة ــ الزلاية اسفرت عن العثور على منزل مفخخ وسبع عبوات ناسفة وتمت معالجتها .
واستدرك بالقول ان آمرية المقر المسيطر لواء المشاة السابع عشر نفذت مفارزها فعالية في منطقة سيد غريب اسفرت عن العثور على 15 عبوة ناسفة .
واشار الى ان مفارز تابعة لأفواج مغاوير الشرطة الإتحادية تمكنت من تدمير شفلين مفخخين و3 عجلات ، وقتل 15 عنصرا من داعش الارهابية ، والاستيلاء على سلاح ثقيل في بيجي .
واوضح ان قيادة القوة الجوية نفذت 13 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة ، كما نفذت قيادة طيران الجيش 17 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة ، علاوة على تنفيذ طيران التحالف الدولي 13 طلعة جوية اسفرت عن قتل 45 ارهابيا ، وتدمير ستة مواضع للعدو ورشاشة ثقيلة و3 صواريخ ومخبأ للأسلحة وعجلتين ومبنى للارهابيين وساترين ، فضلا عن جسرين كانت تستخدمهما عصابات داعش الاجرامية .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني