دراسة تكشف متى يتوقف مرضى "كوفيد-19" عن نقل العدوى للآخرين!    المشتركة: أسود الجزيرة حققت الأهداف    نينوى: نحو 820 مشروعاً خدمياً متوقفاً    مشرع: الإصرار على التحاصص يعرقل إكمال كابينة الكاظمي    الأزمة النيابية تحذر من تنامي خطر كورونا وتطلب الحظر الشامل    الناطق باسم القائد العام: توجيهات بتسهيل عمل الإعلاميين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية    عمليات بغداد تصدر توضيحاً بشأن حركة الإعلاميين    اختبار تحديث لـ"واتس آب" يوفر طريقة جديدة للاتصال وينهي ثغرة مزعجة في "آيفون"    عقار مضاد للفيروسات يثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19"    بركان إيتنا ينشط من جديد   

أخبـــار العــالــم 


اليمن ينزف لليوم 140، والصليب الاحمر يندد بالحصار

المصدر: قناة العالم

أكدت مصادر يمنية سقوط شهداء وجرحى بينهم اطفال جراء مواصلة العدوان السعودي قصف الشعب اليمني لليوم 140، فيما ندد رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالحصار السعودي ومأساوية الاوضاع الصحية والمعيشية لليمنيين.

وأوضحت المصادر أن شهداء وجرحى سقطوا في غارات على المعهد التقني في محافظة البيضاء، كما لحقت أضرار فادحة بالممتلكات العامة والخاصة.

وفي صعدة اصيب طفل جراء استهداف العدوان رعاة أغنام في منطقة بني صياح بمديرية رازح. كما استهدفت مدينة ضحيان ما أدى الى تدمير مسجد ومدرسة.

وفي تعز استشهد طفلان واصيبت والدتهم بقدائف هاون أطلقها مرتزقة العدوان على حي الحرير. كما استشهد 3 اشخاص واصيب 3 آخرون في كمين للمرتزقة استهدف سيارة إسعاف في منطقة مكيران بـ "أبين".

وفيما يتواصل العدوان السعودي والحصار على الشعب اليمني، وصف رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مائور الأوضاع الإنسانية في اليمن بالمأساوية، مؤكداً أن الحصار كان له تأثير مأساوي على الأوضاع الصحية والمعيشية لليمنيين.

وبحسب وكالة "ارنا"، قال مائور خلال لقائه الاربعاء، رئیس جمعیة الهلال الاحمر الایرانیة امیر محسن ضیائي في طهران: ان هناك تعاونا وثیقا بین اللجنة الدولیة للصلیب الاحمر وایران و75 جمعیة وطنیة في الازمة الیمنیة وان جمیع الاعضاء لهم فهم قوی من الظروف وآمل ان نتمکن من التوصل الی موقف مشترك في هذا المجال.

واضاف مائور، ان المصابین والضحایا جراء الحرب في الیمن بحاجة الی ابسط الامکانیات الحیویة وانهم یتصارعون من اجل البقاء، معرباً عن قلقه من تسییس الاجراءات والمساعدات الانسانیة في الدول المتورطة في الحرب، مؤکدا انه علی العالم ان یهتم بالازمة الیمنیة.

وتابع، ان افضل طریق لارسال المساعدات الی الیمن هو عبر البحر ومیناء صلالة العماني وقال: علینا ان نتحاور لکي نجند جمیع الدول الاعضاء لمساعدة الشعب الیمني لان الاطراف المتصارعة بصدد تحدید الطرق لارسال المساعدات الی الیمن.

واعرب مائور عن شکره للجهود التي تبذلها جمعیة الهلال الاحمر الایرانیة لمساعدة للشعب الیمني المنکوب جراء الحرب وقال: ان اللجنة مستعدة دوما لمساعدة ایران لارسال مساعدات الشعب الایراني الانسانیة الی الشعب الیمنی المظلوم.

واشار الی استشهاد 4 الاف شخص و20 الف جریح و300 الف مشرد فی الیمن وقال: ان هدف الجمعیة هو مساعدة الشعب الیمني المنکوب بأي طریقة ممکنة وانها في هذا المجال مستعدة للتعاون اللازم مع اللجنة لارسال شحنات من المساعدات الانسانیة الی الشعب الیمني.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني