وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

أخبـــار العــالــم 


ظريف ونواز شريف ومباحثات ثنائية اقليمية دولية وآفاق النووي

المصدر: قناة العالم

بحث وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف الیوم الخمیس مع رئیس الوزراء الباکستاني نواز شریف العلاقات الثنائیة وأهم القضايا الاقليمية والدولية.

وشدد الوزير ظریف ونواز شریف خلال اللقاء علی ضرورة تعزیز التعاون الشامل بین طهران واسلام اباد تمهیدا لتمتین العلاقات لاسیما بعد الاتفاق النووي، وناقشا سبل تسویة قضایا المنطقة بالسبل السیاسیة والدبلوماسیة.

وهنأ نواز شریف نجاح دبلوماسیة جمهوریة ایران الاسلامية في مجال الاتفاق النووي، وقال اننا نقیم بالایجابیة نتائج هذا الاتفاق علی المنطقة والعلاقات بین البلدین.

وقال: نأمل في ظل توجیهات الرئيس الایراني حسن روحاني ان تشهد العلاقات بین ایران وباکستان افاقا جدیدة بعد الاتفاق النووي.

واضاف، ان بلاده جاهزة لتوسیع التعاون مع ایران في مجالات الطاقة والنفط والوقود والکهرباء والشؤون المصرفیة والتبادل التجاري.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء القضایا الاقلیمیة بما فیها تطورات الیمن وسوریة وافغانستان.

وکان ظریف قد وصل فجر الیوم الی العاصمة الباكستانية اسلام اباد قادماً من دمشق في اطار جولته الاقليمية، معلناً للصحفيين في مطار بینظیر بوتو الدولي، ان احد اهم اهداف زیارته لباکستان هو تبادل وجهات النظر مع المسؤولین الباکستانیین في مجالات التعاون الاقتصادي العالق خلال فترة الحظر.

وفضلا عن نواز شریف یلتقي ظریف کلا من سرتاج عزیز مستشار رئیس الوزراء الباکستاني لشؤون الامن القومي والشؤون الخارجیة ورضا رباني رئیس مجلس الشیوخ وسردار ایاز صادق رئیس المجلس الوطني.

وسیلقي ظریف مداخلة في اجتماع اعضاء لجنة العلاقات الخارجیة بالمجلس الوطني الباکستاني.

وتشکل مناقشة سبل توسیع العلاقات الثنائیة والاتفاق النووي والتشاور بخصوص التطورات الاقلیمیة من اهم محاور محادثات ظریف مع المسؤولین الباکستانیین خلال زیارته التي تستمر یوما واحدا لاسلام اباد.

ومن المقرر أن يغادر ظريف اسلام أباد بعد ظهر اليوم ليتوجه الى العاصمة الهندية نيودلهي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني