عادات في نمط الحياة تطيل سنواتك "الخالية من الأمراض"!    البقع البنية على الأسنان.. هل من طريقة للتخلص منها؟    دراسة تكشف فوائد صحية مذهة لبذور عباد الشمس    "نوع من الانتحار"... طبيب يكشف عن خطأ كارثي أثناء العلاج من "كوفيد 19"    أيهما أفضل وأكثر فائدة... الخضار الورقية أم ذات اللون الأخضر    5 أطعمة صحية غنية بفيتامين (د) يجب إضافتها إلى نظامنا الغذائي    زلازل غريبة في ولاية يوتا الأمريكية تكشف عن "نشاط مخفي" تحت الصحراء!    علاج تجريبي واعد لارتفاع الكوليسترول بتقنية "جدلية"!    بنك "بريكس" يقدم للصين أكثر من مليار دولار لإنعاش الاقتصاد    السويد.. إصابة 8 أشخاص بسلاح أبيض والشرطة تحقق في   

أخبـــار العــالــم 


’’أطباء بلا حدود’’: الوضع الصحي والانساني في اليمن ’’مقلق’’

المصدر: قناة العالم

قال فريق من منظمة اطباء بلا حدود غير الحكومية الاثنين ان الوضع الصحي والانساني في اليمن بات "مقلقا" مطالبا اطراف النزاع بعدم استهداف المرافق الطبية وتقديم العون اللازم.وقال رئيس بعثة اطباء بلا حدود في اليمن غزالي بابكير، في مؤتمر صحافي في عمان ان "الوضع الصحي والانساني في اليمن مقلق" وذلك بحسب وكالة الانباء الفرنسية.

واضاف ان "الاستجابة الدولية لهذه الازمة الانسانية خجولة ويشوبها التقصير"، مؤكدا ان "الاحتياجات هائلة جدا وتفوق قدرات المنظمات الاغاثية الحالية الموجودة".

واشار بابكير الى انه "في ظل العنف المستمر يعاني اليمنيون من صعوبة الحصول على الخدمة الطبية النوعية والرعاية الصحية بدءا برعاية الحوامل وصولا الى جرحى النزاع".

اما تيري غوفو منسق برامج المنظمة في اليمن فقال ان "الاحتياجات هائلة والناس بحاجة الى الوصول الى احتياجاتهم الاساسية".

وناشد الفريق اطراف النزاع "احترام المرافق الطبية والكوادر العاملة فيها" اضافة الى "تسهيل وصول المساعدات المطلوبة وتسهيل نقل المرضى في اسرع وقت الى المرافق الصحية".

وكانت منظمة اطباء بلا حدود حذرت من إنهيار وشيك للقطاعِ الصحي اليمني بعد أربعة أشهر من العدوان السعودي المستمر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني