هولندا.. مواجهات مع الشرطة وأعمال نهب خلال مظاهرات ضد حظر التجول    الإمارات تسجل أكبر معدل يومي لإصابات كورونا    5 أطعمة تحسِّن حالتك المزاجية    فاوتشي: بيانات البريطانيين بشأن سلالة كورونا الجديدة تشير إلى أنها أكثر فتكا    دراسة تكشف أمراضا في الجهاز الهضمي تزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا    الجيش السوري: قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على حافلة عسكرية    حصيلة إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 25 مليون حالة    بريطانيا تسجل 30004 إصابات و610 وفيات جديدة بفيروس كورونا    صربيا ترصد أول حالة إصابة بسلالة فيروس كورونا المتحورة    كورونا يحصد أرواح أكثر من 2.1 مليون شخص حول العالم   

أخـبـار الـعــراق 


نائبة عن نينوى: أمريكا غير جادة بتحرير المحافظة وعلى المجتمع الدولي الدفاع عن حقوق الانسان

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

قالت النائبة عن محافظة نينوى جميلة العبيدي، إن "أمريكا غير جادة في تحرير محافظة نينوى من داعش".وذكرت العبيدي، لوكالة كل العراق [أين]، "نستغرب صمت المجتمع الدولي، فليس هناك جدية بالتحرير.. أمريكا غير جادة بتحرير محافظة نينوى، وعلى الحكومة العراقية والبرلمانيين العراقيين رفع أصواتهم بقوة إلى المجتمع الدولي حول هذا الصمت؟!".
وأضافت إن "على الحكومة المركزية تحمل مسؤوليتها في تحرير نينوى وإنهاء معاناة المواطنين وإعادة النازحين، ونطلب منها التنسيق مع التحالف الدولي لذلك".
ودعت العبيدي المجتمع الدولي كحكومات ومنظمات إنسانية إلى "الدفاع عن حقوق المواطنين والمرأة والطفل وحقوق الإنسان بشكل عام في العراق، وان يأخذوا دورهم بإنصاف مجتمع يرثى لحاله إذ لدينا مكونات في نينوى جميعها مظلومة، ولا يقل احد عن احد".
وكان نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي كشف امس، عن ارتكاب داعش الارهابي مذبحة جماعية بحق ألفين و70 شخصا من سكان الموصل.
وذكر في بيان تلقته [أين]، ان "ألفين وسبعين شهيدا نفذ فيهم تنظيم داعش الإرهابي حكم الإعدام، وعلّق أسماءهم على جدران دائرة الطب العدلي في الموصل من دون أن يسلم جثثهم إلى ذويهم".
وكان سعد الحديثي المتحدث باسم رئيس الوزراء حيدر العبادي، قال الاربعاء الماضي، ان "الحكومة لم تتخل عن تحرير محافظة نينوى من سيطرة تنظيم داعش الارهابي"، مؤكدا في الوقت ذاته "ان استعادتها يعتبر من الاهداف الاساسية للحكومة".
وذكر في تصريح صحفي "انه ومنذ اللحظة الاولى لتشكيل الحكومة فان رئيس الوزراء وكافة القادة الامنيين يعملون بشكل دؤوب على انجاز مهمة استعادة الموصل من سيطرة داعش"، لافتا الى ان "كافة الاستعدادات اللوجستية والعسكرية قد استكملت لتحرير هذه المحافظة".
واشار الحديثي الى ان "الاولوية القصوى بحسب رؤية القادة العسكرية هي لما يجري من عمليات عسكرية بمحافظتي الانبار وصلاح الدين"، موضحا ان "استكمال تحرير محافظة صلاح الدين سيعجل تلقائيا من انطلاق عملية تحرير نينوى".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني