دراسة جديدة: لا دليل على أن فيتامين (د) يؤثر على شدة "كوفيد-19" في المرضى من أصل أوروبي    لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية بوفيات كورونا    فرنسا..656 وفاة و23608 إصابات جديدة بكورونا    إيطاليا.. 603 وفيات و10497 إصابة جديدة بكورونا    خبراء: الوباء كشف نقاط ضعف منظمة الصحة العالمية    تونس.. محتجون يرددون "الشعب يريد إسقاط النظام" ويطالبون بتنحي الحكومة    القيادة المركزية: انفجارات جنوب بغداد لم تكن ناتجة عن عمل عسكري أمريكي    دراسة جديدة تفكك خيوط لغز خوض بعض الناس تجربة "سماع الموتى"!    زعيم الجمهوريين: مقتحمو الكابيتول "حرضهم" ترامب    الأمم المتحدة: ملتقى الحوار السياسي الليبي يوافق على مقترح آلية اختيار السلطة التنفيذية   

تـقـاریــر و دراســات 


طرق لذيذة ومتنوعة لتزود جسمك بحاجته اليومية من الماء

المصدر: CNN

يكوّن الماء قرابة 60 بالمائة من جسم الإنسان البالغ، وكل العمليات التي يقوم بها الجسم، من الهضم والتنفس إلى أبسط التفاعلات في الخلايا، تتم في وسط مائي. لذا، الماء مهم للتركيز، والتفكير، وحرق الدهون، وغيرها. ويحتاج جسم المرأة 13 كوباً من الماء يومياً، بينما يحتاج الرجل إلى 16 كوباً.

على الأغلب أنكم تفكرون أنه من الصعب شرب كل هذه الأكواب من الماء يومياً، خصوصاً إذا لم تكونوا تشعرون بالعطش. لكن لا داعي للقلق، لأن الجسم يتلقى الماء من كثير من المصادر المختلفة، ويمكن اتباع عادات معينة تساعد في تزويد الجسم بالمزيد من الماء.

على سبيل المثال، يدخل الماء في كثير من الأطعمة التي نأكلها. فإذا بدأت نهارك بتناول وجبة من الشوفان المنقوع بالماء المغلي بالإضافة إلى كوب من الشاي الأخضر، أو تناولت وعاء من رقائق الذرة مع الحليب مع حبة من الفاكهة، ستكون وفرت لجسمك حصة الماء التي يحتاجها للصباح.

وعادة ما نشرب الشاي أو القهوة في مكان العمل، واللذان يمثلان مصدراً لتوفير الماء للجسم. وينصح بوضع زجاجة من الماء على مكتبك طوال الوقت لتكون في مرمى نظرك.

وإذا تناولت صحناً كبيراً من السلطة للغداء ستمد جسمك بالماء، بجانب الألياف والعناصر الغذائية، لأن الماء يكون أكثر من 80 بالمائة من تركيبة الخضار والفاكهة. والشوربة من مصادر الماء المهمة أيضاً. كما ينصح بإضافة الفلفل الحار إلى أطباقك، لإن هذا سيجعلك تشرب مزيداً من الماء.

وأثناء التمرينات الرياضية، ينصح بشرب الماء قبل وأثناء وبعد التدريبات الرياضية، لتعويض الجسم عن الماء الذي فقده، ولحفظ حرارة الجسم لتكون مستقرة في التدريب، ولترطيب المفاصل.

ورغم أن الطبخ يُفقد اللحوم والدجاج والسمك كثيراً من الماء الذي تحفظه، إلا أن هذه اللحوم تحتوي على كثير من الماء في تكوينها وتعتبر مصدراً للماء.

وإذا لم تكن من محبي الماء المنكه الذي يباع في الأسواق، قم بإضافة النكهة بنفسك من خلال وضع شرائح من النعناع أو البرتقال أو التفاح أو البطيخ، وحفظ الماء في الثلاجة.

وأخيراً، يمكنك الاستعانة بتطبيقات الهواتف المحمولة المخصصة للتذكير بشرب الماء، مثل تطبيق Waterlogged وتطبيق  Water Your Body.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني