لافروف: منطقة الخليج (الفارسي) لا تزال أسيرة ميول خطيرة لزعزعة الاستقرار    اكتشاف حقيقة ماهية "الثقب الأسود" الأقرب إلى الأرض!    علماء يكتشفون عضوا غامضا كامنا في مركز رأس الإنسان!    وفيات كورونا في الولايات المتحدة ترتفع الى 219499    تغييرات بسيطة في نمط الحياة تطيل العمر وتجنب السرطان!    6 نقاط تدليك على الأذن لعلاج الأمراض المستعصية    9 وصفات طبيعية مئة بالمئة لتنظيف وتطهير القولون    أعراض خطيرة للباراسيتامول يكشف عنها لأول مرة    ظريف: إيران لا تنوي الدخول في سباق تسلح في المنطقة    الأعرجي يؤكد ضرورة تكثيف العمل لإعادة ترتيب أوضاع السجناء   

تـقـاریــر و دراســات 


النوم يساعد على تنشيط الذاكرة

المصدر: قناة العالم

أوضحت نتائج دراسة نشرت في صحيفة "دايلي ميل"البريطانية، أمس، أن النوم يضاعف احتمال تذكر معلومات منسية، لأنه يجعل القدرة على التذكر أكثر حدة ويعزز مهارة استعادة الذكريات في طريقة أفضل .

وقسّم الباحثون في الدراسة عددا من المتطوعين إلى مجموعتين وأعطوا كل منهما كلمات جديدة، ثم طلب من المجموعة الأولى نوم ليلة كاملة والثانية البقاء مستيقظين مدة 12 ساعة .

وأظهرت التجربة أن أولئك الذين نالوا قسطا من النوم نجحوا في تذكر الكلمات أكثر من أعضاء المجموعة الأخرى .

ويعتقد الباحثون انه من الممكن اعتبار استراتيجية الدراسة للامتحان قبل الذهاب إلى النوم مفيدة للطلاب .

وقال الطبيب النفسي في جامعة "ايكستر" نيكولاس دوماي إن "النوم يضاعف احتمال تذكرنا أشياء غير مهمة قيلت لنا سابقا". وأضاف أن "قوة قدرتنا على التذكر بعد الاستيقاظ تدل على أن العقل يقوم خلال النوم بجعل الذكريات أكثر حدة ".

ويعتقد الطبيب النفسي أن نشاط الذاكرة يأتي من جزء من الدماغ يسمى الـ "هيبوكامباس" ويلعب الدور الأساس في التذكر .

وخلال النوم تحل المعلومات التي سجلها الدماغ أخيراً وترد إلى المنطقة التي سجلتها أساساً لمراجعتها .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني