عادات في نمط الحياة تطيل سنواتك "الخالية من الأمراض"!    البقع البنية على الأسنان.. هل من طريقة للتخلص منها؟    دراسة تكشف فوائد صحية مذهة لبذور عباد الشمس    "نوع من الانتحار"... طبيب يكشف عن خطأ كارثي أثناء العلاج من "كوفيد 19"    أيهما أفضل وأكثر فائدة... الخضار الورقية أم ذات اللون الأخضر    5 أطعمة صحية غنية بفيتامين (د) يجب إضافتها إلى نظامنا الغذائي    زلازل غريبة في ولاية يوتا الأمريكية تكشف عن "نشاط مخفي" تحت الصحراء!    علاج تجريبي واعد لارتفاع الكوليسترول بتقنية "جدلية"!    بنك "بريكس" يقدم للصين أكثر من مليار دولار لإنعاش الاقتصاد    السويد.. إصابة 8 أشخاص بسلاح أبيض والشرطة تحقق في   

أخـبـار الـعــراق 


رئاسة الجمهورية ترحب بتصويت مجلس الأمن على تمديد مهمة يونامي في العراق

المصدر: الفرات نيوز

رحبت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس بتصويت مجلس الأمن على تمديد مهمة يونامي في العراق.

وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة{الفرات نيوز} نسخة منه أن" رئاسة الجمهورية ترحب بتصويت مجلس الأمن الدولي بإجماع اعضائه امس الاربعاء على القرار رقم 2233 لعام 2015 القاضي بتمديد مهمة بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق {يونامي} لمدة عام اخر ينتهي بحلول 31 تموز 2016 ".
واشاد البيان "بأهمية بنص القرار على أن وجود داعش الارهابي على الأراضي الخاضعة لسيادة العراق يشكل تهديدا رئيسيا لمستقبل البلاد وأن السبيل الوحيد لمواجهة تهديد داعش هو عمل جميع العراقيين معا على تلبية احتياجاتهم الأمنية والسياسية ".
واشاد ايضا "بموافقة مجلس الامن على توصية الأمين العام الأمم المتحدة بان كي مون في تقريره الأخير بمراجعة مهام البعثة وتحديد أولوياتها ومطالبته للمنظمة الدولية أيضا بإجراء مشاورات مع الحكومة العراقية وتقديم تقرير يحوي مزيدا من التفاصيل حول هذه التوصية إلى المجلس في غضون 90 يوما ".
ونوهت رئاسة الجمهورية باهمية" تأكيد مجلس الامن في القرار على ضرورة الحفاظ على أمن موظفي الأمم المتحدة للقيام بعملهم لصالح شعب العراق ودعوة الحكومة العراقية إلى مواصلة تقديم الدعم الأمني واللوجستي لوجود الأمم المتحدة في العراق وبعثة يونامي التي تشكلت بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1500 لعام 2003 بناء على طلب من الجانب العراقي".
وكان العراق قد طلب رسميا، في 21 تموز الجاري من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي” لمدة سنة أخرى نتنتهي في 31 يوليو/تموز من العام المقبل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني