الكعبي: ماضون بتشريع قانون المحكمة الاتحادية    فرشاة أسنانك ووسادتك وثلاجتك.. أعداء خفية في منزلك    بريطانيا تسجل 20890 إصابة جديدة بكورونا    بعد ماكرون.. أردوغان يهاجم ميركل ويدعو العالم لنصرة المسلمين "المظلومين" في أوروبا    الصحة العالمية تحذر من "لحظة خطيرة" مع ارتفاع إصابات كورونا    دراسة تكشف كيف يمكن لـ "كوفيد-19" أن يجعل أجهزة المناعة تهاجم أجسام المرضى!    ماذا يحدث في الجسم عند الإقلاع عن التدخين؟    علماء يتوقعون كيف سيتغير المجتمع في عالم ما بعد "كوفيد"!    ميركل تعتزم إغلاق ألمانيا جزئيا لمواجهة كورونا    الدفاع الجوي: نسيطر على الأجواء في جميع أنحاء العراق   

أخـبـار الـعــراق 


السيد عمار الحكيم يؤكد اهمية تعزيز العلاقات بين العراق والاتحاد الاوروبي

المصدر: الفرات نيوز

أكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم خلال استقباله سفيرة الاتحاد الأوربي بمناسبة انتهاء مهامها في العراق على اهمية تعزيز العلاقات بين العراق والاتحاد الاوربي واستمرار التعاون بينهما نحو الشراكة الكاملة.

وذكر بيان لرئاسة المجلس الاعلى ان " السيد عمار الحكيم استقبل سفيرة الاتحاد الاوربي يانا هيباشكوفا ، بمكتبه ببغداد اليوم بمناسبة انتهاء مهامها في العراق ، وعبر عن امله في ان يستمر التعاون بين العراق والاتحاد نحو الشراكة الكاملة لتحقيق مصالح الطرفين ".
وبين السيد عمار الحكيم ان " العلاقات بين العراق والاتحاد الاوربي مهمة بالنسبة للطرفين لما للعراق من موقع استراتيجي واقتصادي ومن الممكن ان تتحول الى المزيد من الانفتاح على بلدان الاتحاد لترسيخ مباديء الديمقراطية وتحقيق التقدم في مجال الاعمار وتطوير القطاعات المختلفة في البلاد".
من جهتها اعربت هيباشكوفا عن " رغبة بلدان الاتحاد للتعاون مع العراق في اعادة اعمار البنى التحتية وفي مجال الطاقة وتدريب القوات الامنية والاستثمار وحقوق الإنسان ومحاربة الجريمة المنظمة وغسيل الاموال وسرقة الاثار وغيرها ".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني