طبيبة تحذر من تناول القهوة باردة    الامام موسى الكاظم .. عندما يتحول قعر السجن الى سراج منير    صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي    تسجيل 478 ألف إصابة و10124 وفاة جيدة بكورونا في العالم    اليونايتد يكسب "ديربي" مانشستر ويوقف قطار انتصارات السيتي    الهند تبدأ حملة ترحيل للاجئي الروهينغا في ولاية جامو وكشمير    الكعبي يدعو لإبعاد قانون مفوضية حقوق الانسان عن الصراعات السياسية    أخبار إيجابية.. "دواء" لكورونا يثبت فعالية كبيرة    حصتان من الفاكهة و3 من الخضار.. هل هي المفتاح لحياة أطول؟    الإمارات.. ارتفاع إصابات كورونا بواقع 2613 حالة وتسجيل 12 وفاة جديدة خلال 24 ساعة   

أخـبـار الـعــراق 


عبد الباري زيباري: جلسة البرلمان يوم غد ستشهد خططا أوسع لطرح الأسئلة

المصدر: 

قال النائب عن كتلة التحالف الكردستاني عبد الباري زيباري اليوم السبت ان هناك خططا أوسع للنواب لطرح الأسئلة على القيادات الأمنية خلال جلسة يوم غد الاحد، ولاسيما ما يتعلق بالانفجارات الاخيرة التي شهدتها بغداد.
وكان رئيس مجلس النواب اياد السامرائي قد رفع جلسة اليوم السبت الى الغد لاستكمال استضافة الوزراء الآمنين على خلفية تفجيرات بغداد الثلاثاء الماضي.
وأوضح زيباري ان ما حصل اليوم في جلسة استضافة القيادات الأمنية هو طرح الوزراء وجهات نظرهم ، والتركيز بالتحديد على المشاكل والمعاناة سوى من ناحية التمويل أو إعادة التنظيم.
وأضاف ان الجلسة تضمنت بشكل اكبر شرح الوزراء عن اداء وزاراتهم لكن اعتقد ان يوم غد ستكون هنالك خطط اوسع للنواب لطرح الأسئلة والاستماع لاجوبة الحساسة وخصوصا ما يتعلق بالانفجارات الأخيرة فضلا عن ذلك الوصول الى تفاصيل ادق.
وبشأن قول مندوب جهاز المخابرات في الجلسة انه تم اعطاء معلومات مهمة عن زمان ومكان وقوع الانفجارات إلى قيادة عمليات بغداد إلا أن قيادة العمليات لن تستثمر هذه المعلومات.
قال زيباري أن الوزراء طرحوا آرائهم بشأن هذا السؤال ولكن المخابرات لم يعطي توضيح كافي بشأن ذلك، مشيرا إلى ان غدا ستكون هنالك تفاصيل أكثر واسئلة بهذا الخصوص.
وكان البرلمان قرر جعل جلسة استضافة وزراء الداخلية والدفاع والامن الوطني اليوم علنية.
وقبل انعقاد الجلسة عقد وزراء الداخلية جواد البولاني والدفاع عبد القادر العبيدي والامن الوطني شيروان الوائلي اجتماعا قبل دخولهم الى جلسة البرلمان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني