طبيبة تحذر من تناول القهوة باردة    الامام موسى الكاظم .. عندما يتحول قعر السجن الى سراج منير    صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي    تسجيل 478 ألف إصابة و10124 وفاة جيدة بكورونا في العالم    اليونايتد يكسب "ديربي" مانشستر ويوقف قطار انتصارات السيتي    الهند تبدأ حملة ترحيل للاجئي الروهينغا في ولاية جامو وكشمير    الكعبي يدعو لإبعاد قانون مفوضية حقوق الانسان عن الصراعات السياسية    أخبار إيجابية.. "دواء" لكورونا يثبت فعالية كبيرة    حصتان من الفاكهة و3 من الخضار.. هل هي المفتاح لحياة أطول؟    الإمارات.. ارتفاع إصابات كورونا بواقع 2613 حالة وتسجيل 12 وفاة جديدة خلال 24 ساعة   

أخـبـار الـعــراق 


توني بلير: اسقاط صدام قرار صائب حتى بدون اسلحة دمار شامل

المصدر: 

قال رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير ان اسقاط نظام صدام حسين سيظل قرارا صائبا حتى بدون وجود دليل على امتلاكه اسلحة دمار شامل.
واوضح بلير وفقا لمقابلة صحفية تبث يوم غد الاحد ان فكرة كون صدام يمثل خطرا على المنطقة هي التي جعلته يميل الى تأييد اسقاط ذلك النظام عام 2003.
مبينا انه حتى بدون حجج اسلحة الدمار الشامل فقد كان من الضروري استخدام ونشر حجج مختلفة.
ومن المتوقع ان يمثل بلير العام المقبل أمام لجنة التحقيق البريطانية في ملف دخول القوات البريطانية للعراق عام 2003.
وبدأت في لندن نهاية تشرين الاول الماضي جلسات الاستماع العلنية للجنة التحقيق في الدور البريطاني بالعمليات العسكرية في العراق.
ومن المقرر ان يكون بلير هو الشاهد الاساسي امام اللجنة التي تنظر في مجمل الامور التي بني عليها قرار مشاركة بريطانيا للعمليات العسكرية في العراق وادارتها ونتائجها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني