الكعبي: ماضون بتشريع قانون المحكمة الاتحادية    فرشاة أسنانك ووسادتك وثلاجتك.. أعداء خفية في منزلك    بريطانيا تسجل 20890 إصابة جديدة بكورونا    بعد ماكرون.. أردوغان يهاجم ميركل ويدعو العالم لنصرة المسلمين "المظلومين" في أوروبا    الصحة العالمية تحذر من "لحظة خطيرة" مع ارتفاع إصابات كورونا    دراسة تكشف كيف يمكن لـ "كوفيد-19" أن يجعل أجهزة المناعة تهاجم أجسام المرضى!    ماذا يحدث في الجسم عند الإقلاع عن التدخين؟    علماء يتوقعون كيف سيتغير المجتمع في عالم ما بعد "كوفيد"!    ميركل تعتزم إغلاق ألمانيا جزئيا لمواجهة كورونا    الدفاع الجوي: نسيطر على الأجواء في جميع أنحاء العراق   

أخـبـار الـعــراق 


الأمم المتحدة تعلن عن تعليق برنامجها الصحي في العراق وتحذر من خطر انتشار وباء الحصبة وشلل الاطفال

المصدر: الفرات نيوز

أعلنت الأمم المتحدة ،اليوم الثلاثاء، عن تعليق برامجها الصحية التي كان يفيد منها ملايين الأشخاص في العراق بسبب نقص الأموال، فيما حذرت من خطر انتشار وباء الحصبة وعودة شلل الأطفال جراء عدم تمتع أكثر من نصف مليون طفل بالحماية.

وافاد بيان لمكتب اعلام المنظمة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان" 184 خدمة صحية تم تعليقها بسبب نقص في الأموال المخصصة للأنشطة الإنسانية"، مبينا ان" أكثر من 80% من البرامج الصحية التي يدعمها شركاء إنسانيون تم تعليقها حاليا"، مشيرا الى ان" هذا التعليق يضر مليون شخص بشكل مباشر، وملايين آخرين بشكل غير مباشر".

وقالت المنسقة الإنسانية للأمم المتحدة في العراق ليز غراند: “في وقت الناس في العراق هم في أمس الحاجة لنا فإننا نتخلى عنهم"، موضحا أن" نقص الأموال يعني عدم تمتع نصف مليون طفل بالحماية، مما يزيد من خطر انتشار وباء الحصبة وعودة شلل الأطفال".

وتابع البيان أن" هذه الحال أدت إلى إنهاء نحو ثلث البرامج المتصلة بالمياه والصحة العامة"، لافتا إلى أن" برامج أخرى ستتوقف في نهاية تموز"، مبينا أن" من التداعيات الأخرى لهذا الأمر توقف برامج لمساعدة النساء والفتيات اللواتي تعرضن لأعمال عنف جنسية، وسبق أن أدى هذا الوضع المالي إلى تقليص الحصص الغذائية لمليون شخص".

ووجهت الأمم المتحدة في الرابع من حزيران الماضي نداء لجمع نصف مليار دولار لمواجهة الأزمة الإنسانية في العراق، حيث دفع النزاع مع عصابات داعش الارهابية أكثر من 3 ملايين شخص إلى النزوح منذ حزيران 2014، إلا أن التجاوب مع هذا النداء لم يتجاوز 15%.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني