طبيبة تحذر من تناول القهوة باردة    الامام موسى الكاظم .. عندما يتحول قعر السجن الى سراج منير    صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي    تسجيل 478 ألف إصابة و10124 وفاة جيدة بكورونا في العالم    اليونايتد يكسب "ديربي" مانشستر ويوقف قطار انتصارات السيتي    الهند تبدأ حملة ترحيل للاجئي الروهينغا في ولاية جامو وكشمير    الكعبي يدعو لإبعاد قانون مفوضية حقوق الانسان عن الصراعات السياسية    أخبار إيجابية.. "دواء" لكورونا يثبت فعالية كبيرة    حصتان من الفاكهة و3 من الخضار.. هل هي المفتاح لحياة أطول؟    الإمارات.. ارتفاع إصابات كورونا بواقع 2613 حالة وتسجيل 12 وفاة جديدة خلال 24 ساعة   

أخبـــار العــالــم 


الخرطوم تتهم باريس بتنظيم تظاهرة غير قانونية للمعارضة

المصدر: قناة العالم

اتهم السودان السبت باريس بالوقوف وراء تنظيم تظاهرة للمعارضة السودانية منعتها الخرطوم معتبرة اياها غير قانونية.
وقال مصطفى عثمان اسماعيل مستشار الرئيس السوداني عمر البشير مساء الجمعة أمام أعضاء حزب المؤتمر الوطني (الحاكم) في الخرطوم، إن مسيرة الاثنين الماضي تم الترتيب لها من باريس.
وقال نافع على نافع مساعد رئيس الجمهورية خلال حدث مماثل فى أم درمان، إن مسيرة الاثنين نسجت في إحدى العواصم الغربية التى زارها شيخ كبير من قوى المعارضة، في تلميح إلى زيارة زعيم المعارضة الإسلامية السودانية حسن الترابي الأسبوع الماضي إلى فرنسا.
وكان من المقرر إجراء تجمع للمعارضة فى السابع من ديسمبر للمطالبة بإصلاحات ديمقراطية، لكن الشرطة منعتها وأوقفت لمدة ساعات قادة جنوبيين وعشرات المتظاهرين.
وقد توترت العلاقات بين باريس والخرطوم بسبب دعم فرنسا للمحكمة الجنائية الدولية فى اختبار القوة بينها وبين الرئيس عمر البشير، واستقبالها زعيما متمردا كبيرا من دارفور ووجودها العسكري في تشاد المجاورة.
إلى ذلك أفادت مصادر دبلوماسية أن مشاركة محتملة للرئيس السوداني في قمة فرنسا-أفريقيا المرتقبة مطلع العام 2010 في مصر، تربك باريس.
وبحسب النشرة الفرنسية المتخصصة في شئون أفريقيا "لا ليتر دو كونتينان" (رسالة القارة) فإن ذلك قد يحمل الإليزيه للتساؤل حول انعقاد هذه القمة المفترض أن تعقد في منتجع شرم الشيخ بمصر.
وقد بحث وزير الداخلية الفرنسي بريس أورتوفو هذه المسألة أثناء زيارة إلى القاهرة أواخر أكتوبر الماضي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني