طبيبة تحذر من تناول القهوة باردة    الامام موسى الكاظم .. عندما يتحول قعر السجن الى سراج منير    صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي    تسجيل 478 ألف إصابة و10124 وفاة جيدة بكورونا في العالم    اليونايتد يكسب "ديربي" مانشستر ويوقف قطار انتصارات السيتي    الهند تبدأ حملة ترحيل للاجئي الروهينغا في ولاية جامو وكشمير    الكعبي يدعو لإبعاد قانون مفوضية حقوق الانسان عن الصراعات السياسية    أخبار إيجابية.. "دواء" لكورونا يثبت فعالية كبيرة    حصتان من الفاكهة و3 من الخضار.. هل هي المفتاح لحياة أطول؟    الإمارات.. ارتفاع إصابات كورونا بواقع 2613 حالة وتسجيل 12 وفاة جديدة خلال 24 ساعة   

أخبـــار العــالــم 


متكي يؤكد استعداد طهران للتعاون الامني مع دول الخليج الفارسي

المصدر: قناة العالم

اعرب وزير الخارجية الايراني منوتشهر متكي السبت عن استعداد طهران للتعاون الامني مع دول الخليج الفارسي.
متكي وعلى هامش منتدى حوار المنامة في البحرين اعتبر ان المنتدى فرصة لاعادة تعريف الامن الاقليمي وقال ان دخول القوات الاجنبية الى المنطقة يتعارض مع هذا المفهوم .

واوضح متكي ان التوجه التقليدي للقوى الكبرى المبني على اساس استخدام القوة قد ولى زمنه، مؤكدا ان فرض اي عقوبات جديدة على ايران غير قانوني ولا يستند الى شرعة الامم المتحدة ولن يكون له اي اثر".

وتساءل قائلا: "باي ذنب يريدون معاقبة ايران طالما اننا لم نطلب شيئا خارج حقوقنا الشرعية، لا يمكن الدفاع عن هذا المنطق وهو لا يجدي ولا احد يقبل به".

وكرر قادة الاتحاد الاوروبي الذين اجتمعوا الجمعة في بروكسل تاييدهم فرض عقوبات جديدة على ايران من جانب مجلس الامن اذا استمرت طهران في عدم تعاونها في شان برنامجها النووي.

كما اعلن البيت الابيض انه يتقاسم الاتحاد الاوروبي "القلق البالغ" الذي ابداه، مجددا تحذيره من "عواقب" عدم تعاون النظام الايراني.

وشدد متكي على دعم بلاده لوحدة اليمن داعيا الى وقف القتال وحل الازمة بين الحكومة والحوثيين بالطرق السلمية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني