كيف غيّر فيروس كورونا سلوك المستهلكين؟    الغلاف الجوي له موجات كالبحر ذات رنين كالأجراس    وزارة الري والموارد المائية السودانية تعلق على مستجدات اجتماعات سد النهضة    الفتح يطالب الحكومة والبرلمان بتقديم شكوى رسمية للأمم المتحدة تدين اغتيال المهندس    الحكمة : جميع خطوات الحكومة بفرض الأمن وهيبة الدولة مؤيدة ومدعومة    المشتركة : الرد السريع وامن الحشد يمسكان منفذ مندلي    قوة مشتركة تدمر مقر قيادة لداعش وتحرق ستة أوكار في ديالى    الخارجية تعلن تسيير رحلة لإعادة 130 عراقياً من أذربيجان    خلية الأزمة في ذي قار تقرر فرض حظر جزئي للتجوال    ايران تقترح التركيز على السياحة المحلية والعائلية خلال جائحة كورونا   

أخبـــار العــالــم 


كليتشدار أوغلو: لايمكن رهن مستقبل تركيا بيد أردوغان

المصدر: قناة العالم

أكد كمال كليتشدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي أن رئيس النظام الحاكم في تركيا رجب طيب أردوغان يتلاعب بمستقبل تركيا داعيا إلى وجوب عدم رهن مستقبلها بيد شخص واحد.

وقال كليتشدار أوغلو في تصريح لصحيفة حرييت التركية نشرته اليوم كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية، إن “مستقبل تركيا لا يمكن أن يكون رهينة أقوال شخص واحد” مشيرا إلى استعداد حزبه المشاركة في “حكومة ائتلافية” مع حزب العدالة والتنمية الإخواني بزعامة أردوغان “حتى وإن كنا نعلم الثمن الباهظ لحكومة ائتلافية يمكننا تحمل هذه المسؤولية من أجل مستقبل البلاد” لافتا إلى أن حزبه “يغلب مصلحة تركيا على مصلحته.. ونحن نعلم أن كل تأخير يزيد من الثمن الذي يتعين على تركيا أن تدفعه”.

وكان كليتشدار أوغلو أعلن قبيل الانتخابات البرلمانية في حزيران الفائت عزمه تبني سياسات مغايرة لسياسات نظام حزب العدالة والتنمية.

كما أكد حزب الشعب الجمهوري والأحزاب التركية الأخرى المعارضة أن نظام أردوغان وحزب العدالة والتنمية يتحملان مسؤولية التفجير الإرهابي الذي وقع في مدينة سروج جنوب شرق تركيا الاثنين الماضي وأسفر عن مقتل أكثر من ثلاثين شخصا بسبب دعمه للتنظيمات الإرهابية في سورية.

يذكر أن أردوغان كلف رئيس الوزراء المنتهية ولايته أحمد داود أوغلو منتصف الشهر الجاري بتشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات التي فقد خلالها حزب العدالة والتنمية الأغلبية المطلقة التي كان يحظى بها منذ 13 سنة.

وتتهم المعارضة أردوغان بإعاقة مفاوضات تشكيل الحكومة الائتلافية بهدف الدعوة لانتخابات جديدة آملا في استعادة أغلبيته المطلقة وهو يمكنه حل البرلمان في حال عدم تشكيل حكومة حتى 23 آب المقبل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني