بهدف علاج "خلل التركيبة السكانية".. الكويت تزيد الرسوم على الوافدين    كشمير تمنع وفد المعارضة الهندية من زيارة الإقليم وتعيدهم إلى نيودلهي    بطولة إنكلترا: فوز أول للامبارد ولعنة ركلات الجزاء تلاحق يونايتد    حرائق غابات الأمازون: الرئيس البرازيلي يعلن إرسال قوات لمواجهة حرائق الأمازون بعد ضغوط أوروبية    بشيكتاش يتخلى عن البرتغالي كواريسما    التوتر يتصاعد في بحر الصين الجنوبي.. وخطوة "مقلقة" من بكين    الشرطة في هونغ كونغ تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين    مجهول يطلق النار على حافلة سياحية في البتراء بالأردن    ماكرون يخشى "الحرب التجارية" في افتتاح قمة مجموعة G7    أول رد روسي على التجربة الأميركية.. و"سباق صاروخي" في الأفق   

أخـبـار ثـقـافـيــة 


أمانة مسجد الكوفة تختتم اليوم الثاني لمهرجان السفير الثقافي الخامس بإطلاق البحوث عن الامام المهدي (عج)

المصدر: مؤسسة الحكمة

من أمجد الأعرجي : اختتم ، مساء الجمعة، اليوم الثاني لمهرجان السفير الثقافي الدولي الخامس بإطلاق البحوث الأكاديمية المتخصصة في الإمام المهدي (عج) كمنقذ للبشرية من قبل عدد من الباحثين المتخصصين وسط جمع غفير من الحضور والمشاركين، فيما استعد القائمون على المهرجان لاستقبال اليوم الثالث على التوالي، اليوم السبت، الذي سيتضمن الجلسة الصباحية حول إطلاق جائزة مسلم بن عقيل (ع) للإبداع الفكري وحفل ختام المهرجان عند الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت وعلى أروقة المسجد.

يذكر أن المهرجان افتتح الخميس الماضي بحضور سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم (دام عزه) وجمع غفير من شرائح المجتمع كافة وضيوف المهرجان من داخل وخارج العراق، فضلا عن افتتاح معارض الخط العربي والتصوير الفوتوغرافي ومعرض الرسم لأبناء الحشد الشعبي الذي بلغ عدد المشاركات فيه (500) صورة بمشاركة (116) مصورا من عدة دول منها البحرين والسعودية والكويت ومصر وإيران وتركيا وماليزيا بالإضافة إلى العراق وقد تشكلت لجنة خاصة لإجراء المسابقة وفق المعايير والضوابط العالمية وقد خصص للفائز الأول مليون دينار عراقي والثاني سبعمائة وخمسون ألف والثالث خمسمائة ألف كذلك خصصت جوائز لأفضل خمس صور تشجيعا من أمانة المسجد.

بينما ضم معرض الخط (114) لوحة بمشاركة خطاطين متمكنين, وكان لإبداعات أبناء الشهداء الحيز الظاهر استكمالا لما قدمه الآباء في ساحات القتال, واحتوى المعرض (30) لوحة لثلاثين مشترك من مختلف المحافظات العراقية.

m-25-07-2015-04 m-25-07-2015-05 m-25-07-2015-06

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني