كردستان تقرر إنهاء العام الدراسي لجامعاتها دون إجراء الامتحانات    الناطق باسم القائد العام: مقتل أربعة إرهابيين جنوب غرب بغداد    هواوي تعلن عن أحدث هواتفها لشبكات 5G    بدء اختبارات لقاح ضد كورونا في أستراليا    موجات الحرارة تصل لـ50 درجة مئوية في الهند    مطار هونغ كونغ يستأنف جزئياً خدمات العبور    دعوة فرنسية ألمانية لفتح سريع للحدود في أوروبا    منظمة الصحة تعلّق تجارب عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج كوفيد-19 وسط مخاوف بشأن زيادته خطر الوفاة    الكاظمي يشيد بجهود المخابرات ومكافحة الإرهاب التي أدّت لقتل الإرهابي الجبوري    وزارة الصحة تسجل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا   

تـقـاریــر و دراســات 


لبذور الشيا والكتان فوائد مذهلة هل تعرفها؟

المصدر: قناة العالم

بذور الشيا والكتان باتت منتشرة في كل مكان وباتت جزءا مهما من العصائر الطبيعية وهي بذور ليس بجديدة فلطالما استخدمت في المطاعم ومحال بيع الأطعمة.

وتقلل بذور الكتان من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.. بينما تحتوي بذور الشيا على الألياف والبروتين والأوميغا 3.

وتؤكد مور أخصائية التغذية الاميركية أن كليهما يحتوي على العديد من الفوائد للقلب، "لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الألياف والأوميغا 3.. تعرف هذه البذور بأنها تساعد على التقليل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية كما أنها تقلل من نسبة الكولسترول وتخفض من ضغط الدم"

ويمكن خلط هذه البذور وإضافتها إلى الشوفان واللبن والمخبوزات، ولكن تذكر.. إن رغبت في الحصول على الفوائد الكاملة لهذه البذور.. يجب طحنها.

ومن أساسيات هذه البذور تناول معلقة صغيرة صباحا وأخرى خلال اليوم .. فمن المهم تناول ملعقتين في اليوم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني