محافظ النجف: سنتعامل بقوة القانون مع الذين يريدون كسر حظر التجوال    عمليات بغداد تعلن القبض على ١٢٠٧٣ مخالفاً لحظر التجوال    عبد المهدي يحذر من محاولات استغلال الازمة وارباك الاوضاع بمعلومات كاذبة    السفارة العراقية: خلية الأزمة سهلت إجراءات عودة العراقيين من فنلندا    الاتحاد الكردستاني ينتظر مشاورات الكتل المعترضة لتحديد موقفه من حكومة الزرفي    علماء فيروس كورونا يبتكرون "لقاح بصمة الإصبع" يعد بمحاربة العدوى الفتاكة!    ممثل مكتب رئيس الوزراء: القوات الأمنية مستعدة لاستلام الملف الأمني بالأنبار    طبيبة روسية شهيرة تكشف سر المناعة ضد كورونا    علماء الفلك: مذنب "بوريسوف" ينشطر إلى قسمين    ناسا تكشف عن صورة مثيرة لكويكبين ضخمين في حزام الكويكبات   

أخـبـار الـعــراق 


الزاملي يوصي بتزويد سيطرات ديالى بعجلات سونار حديثة وقائد عمليات دجلة يعزو تفجير خان بني سعد الى خيانة أحد المنتسبين

المصدر: الفرات نيوز

اكد رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي ان لجنته خاطبت وزارة الداخلية بشأن الزامها بتزويد السيطرات الامنية في محافظة ديالى بعجلات السونار الحديثة ، فيما اشار قائد عمليات دجلة الى خيانة بعض المنتسبين في السيطرات التي سهلت دخول العجلات المفخخة الى ناحية خان بني سعد في ديالى .

وقال الزاملي خلال مؤتمر مشترك مع قائد دجلة ديالى الفريق الركن عبد الامير الزيدي ونواب محافظة ديالى انه " تم استضافة عدد من القيادات الامنية في عمليات ديالى ؛ لغرض الاطلاع على اهم الاسباب التي تسببت بحدوث الخرق الامني في ناحية خان بني سعد ، وما اعقبه من احداث امنية شهدتها بعض المناطق المحيطة بالناحية " .
وبين الزاملي انه " ستتم مخاطبة وزارة الداخلية بشأن الزامها بتزويد السيطرات الامنية بعجلات السونار الحديثة ونصب الكاميرات ، بالاضافة الى تطويع ابناء عوائل الشهداء من نفس المنطقة " .

بدوره أكد قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي انه " تم اطلاع لجنة الامن والدفاع بأن الخرق الامني في ناحية خان بني سعد جاء بسبب خيانة احد المنتسبين في احدى السيطرة الامنية للناحية ، اذ تمكن من تسهيل دخول العجلة المفخخة ومن ثم تفجيرها " .
واضاف انه " تم تشكيل لجنة تحقيقية من رئيس محكمة استئناف ديالى ، وممثلين من قيادة عمليات دجلة والشرطة الاتحادية ، مؤكدا توقيف عدد من المتهمين والاشخاص بتهمة الاهمال ؛ من اجل محاكمتهم بشكل عادل جراء الاهمال الذي تسبب بإزهاق عشرات المدنيين في الناحية " .
وبين ان " عمليات التحقيق مستمرة مع المتهمين ؛ من اجل كشف الجناة والتوصل الى معلومات جديدة ، مؤكدا ان تنفيذ حكم الاعدام سوف يكون في نفس مكان الحادث بعد استحصال الموافقات الرسمية تنفيذا لمطالب ذوي الشهداء " .

وذكر الزيدي انه " تم تقييم جميع الاضرار الابنية والعجلات التي احترقت نتيجة الحادث ؛ من اجل تعويض المتضررين من قبل المحافظة " .
ولفت الى انه " بعد حصول التفجير الاجرامي بشكل مباشر حصلت هناك ازمة في المناطق المحيطة لناحية خان بني سعد "، مشيرا الى أن الاجهزة الامنية سيطرت على الوضع الامني بالتنسيق مع اهالي المنطقة ، وقامت بتفويت الفرصة على المتصيدين بالماء العكر " .
وكان انفجار خان بني سعد الذي وقع الاسبوع الماضي خلف اكثر من 300 شهيد وجريح .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني