لافروف: منطقة الخليج (الفارسي) لا تزال أسيرة ميول خطيرة لزعزعة الاستقرار    اكتشاف حقيقة ماهية "الثقب الأسود" الأقرب إلى الأرض!    علماء يكتشفون عضوا غامضا كامنا في مركز رأس الإنسان!    وفيات كورونا في الولايات المتحدة ترتفع الى 219499    تغييرات بسيطة في نمط الحياة تطيل العمر وتجنب السرطان!    6 نقاط تدليك على الأذن لعلاج الأمراض المستعصية    9 وصفات طبيعية مئة بالمئة لتنظيف وتطهير القولون    أعراض خطيرة للباراسيتامول يكشف عنها لأول مرة    ظريف: إيران لا تنوي الدخول في سباق تسلح في المنطقة    الأعرجي يؤكد ضرورة تكثيف العمل لإعادة ترتيب أوضاع السجناء   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة تؤكد نشاة الغلاف الجوي للارض يعود للفضاء

المصدر: قناة العالم

اكدت دراسة بريطانية خطا التصور الحالي بشان نشاة الغلاف الجوي للارض، وخطا الاعتقاد بان غازات الارض نشات عن براكين قذفت بكميات هائلة من الغازات الى سطح الارض.

واوضح الباحث جريج هولاند من جامعة مانشستر في بيان له بشان الدراسة التي صدرت امس الخميس في مجلة (ساينس): "ان الغازات التي انبعثت من البراكين لا يمكن ان تكون قد ساهمت بهذا الحجم الهائل في تكوين الغلاف الجوي للارض".

ورجح هولاند ان تكون الغازات التي شكلت الغلاف الجوي الاول للارض وربما تسببت ايضا في نشاة المحيطات قد جاءت من الفضاء.

وتقدم هذه الدراسة التي شارك فيها علماء من جامعة هوستون بولاية تكساس الاميركية، نظرية جديدة، مفادها ان المحيطات و الغلاف الجوي للارض تكونت بسبب سقوط اجسام ومواد شبيهة بالمذنبات غنية بالغازات والمياه.

وقال المشرف على الدراسة من جامعة مانشستر كريس بالينتين: "لايعرف الكثير من الناس سوى التفسير الفني للارض في صورتها المبكرة والذي تظهر فيه براكين هائلة تقذف بالغاز في خلفية الصورة الفنية الخيالية، مما ادى الى تشكيل الغلاف الجوي الحالي، سنضطر لرسم هذه الصورة من جديد".

واكد الباحثون ان التقنيات الحديثة هي التي مكنتهم من هذا التحليل، حيث قاموا بتحليل البصمة الكيميائية لغازي كريبتون وغاز زينون، فوجدوا ان هذه البصمة قريبة من بصمة النيازك.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني