وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

تـقـاریــر و دراســات 


تناول هذه الأشياء على الافطار تسبب السكتة القلبية

المصدر: قناة العالم

حذر استشاريوا التغذية العلاجية والصحة العامة من خطورة تناول الصائمون لنوعيات محددة من الأطعمة والمشروبات خاصة عند الإفطار في رمضان أو على معدة فارغة، ذك لارتفاع معدل التأثير السلبية لهذه الأنواع من الأغذية والسوائل بعد فترة امتناع عن المأكل والمشرب، الأمر الذي من الممكن أن يكون سببا مباشرا في الإصابة بأمراض خطيرة مثل السكر والسكتات القلبية ومشكلات القلب والشرايين واضطرابات الدماغ التي تؤدي إلى الوفاة.

وأكد الاستشاريون أن منظمة الصحة العالمية حذرت بشكل عام من الإفراط في تناول هذه الأطعمة والمشروبات التي ترتبط بالعادات السلوكية الخاطئة والتي أثبتت الدراسات زيادة خطورتها عندما تكون المعدة خاوية لساعات طويلة.

1- المشروبات الغازية التي تباع تحت مسمى مشروب دايت، يمكن أن تسبب الإصابة بمرض القلب والسكر والنقرص وتساهم بشكل أساسي بتأكل الكالسيوم في الجسم.

2- السمنة الصناعية والزبدة المصنعة، تعد هذه المنتجات من أخطر السلع ضررا على صحة الإنسان لما تحتويه على دهون مشبعة ومواد حافظة تساهم في الإصابة بالسكة الدماغية.

3- رقائق البطاطس لما تحتوية على دهون متحولة وكمية كبيرة من الأملاح

4- الأطعمة المجمدة سواء خضراوات أو فواكه، تفقد جزءا كبيرا من قيمتها وتتبقى ألياف فقط.

5 – الوجبات السريعة وأيضا اللحوم المصنعة مثل اللانشون والبيف والسجق والرزو بيف والسوسيس.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني