طهران: واشنطن بإجراءاتها الاخيرة أغلقت باب الدبلوماسية للأبد    روسيا تصف العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران بـ"غير المسبوقة" وتعتبرها مبطلة للحوار    اتحاد الكرة يقرر منع دخول منصات "الالتراس" إلى الملاعب    ايرادات العراق النهائية من صادرات النفط لشهر ايار 2019    الحشد الشعبي يعتقل قيادي بداعش شرق الأنبار    امانة بغداد تعلن رفع اكثر من (20) ألف كتلة كونكريتية من مناطق العاصمة    اعتبارا من اليوم.. التشديد على ضبط مخالفة عدم حمل اجازة السوق    الرافدين يصدر توضيحاً بشأن فرض مبالغ اضافية عند استلام الموظف راتبه عن طريق الماستر كارد    في أول تصريح له.. وزير العدل: المرحلة المقبلة من عملنا ستسهم بإعمار الوطن    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الألماني أزمات الشرق الأوسط وتحقيق الاستقرار في المنطقة   

تـقـاریــر و دراســات 


تناول هذه الأشياء على الافطار تسبب السكتة القلبية

المصدر: قناة العالم

حذر استشاريوا التغذية العلاجية والصحة العامة من خطورة تناول الصائمون لنوعيات محددة من الأطعمة والمشروبات خاصة عند الإفطار في رمضان أو على معدة فارغة، ذك لارتفاع معدل التأثير السلبية لهذه الأنواع من الأغذية والسوائل بعد فترة امتناع عن المأكل والمشرب، الأمر الذي من الممكن أن يكون سببا مباشرا في الإصابة بأمراض خطيرة مثل السكر والسكتات القلبية ومشكلات القلب والشرايين واضطرابات الدماغ التي تؤدي إلى الوفاة.

وأكد الاستشاريون أن منظمة الصحة العالمية حذرت بشكل عام من الإفراط في تناول هذه الأطعمة والمشروبات التي ترتبط بالعادات السلوكية الخاطئة والتي أثبتت الدراسات زيادة خطورتها عندما تكون المعدة خاوية لساعات طويلة.

1- المشروبات الغازية التي تباع تحت مسمى مشروب دايت، يمكن أن تسبب الإصابة بمرض القلب والسكر والنقرص وتساهم بشكل أساسي بتأكل الكالسيوم في الجسم.

2- السمنة الصناعية والزبدة المصنعة، تعد هذه المنتجات من أخطر السلع ضررا على صحة الإنسان لما تحتويه على دهون مشبعة ومواد حافظة تساهم في الإصابة بالسكة الدماغية.

3- رقائق البطاطس لما تحتوية على دهون متحولة وكمية كبيرة من الأملاح

4- الأطعمة المجمدة سواء خضراوات أو فواكه، تفقد جزءا كبيرا من قيمتها وتتبقى ألياف فقط.

5 – الوجبات السريعة وأيضا اللحوم المصنعة مثل اللانشون والبيف والسجق والرزو بيف والسوسيس.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني