تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

أخـبـار الـعــراق 


وزير العلوم يعلن إنطلاق مشروع كشف المتفجرات بتقنيات ليزرية متقدمة

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اعلن وزير العلوم والتكنولوجيا فارس يوسف ججو، اليوم الأثنين، عن إنطلاق مشروع كشف المتفجرات عن طريق الكاشف الليزري، خدمة للقوات الأمنية ولحقن دماء المواطنين الذين يتعرضون للتفجيرات.

وقال ججو في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، إن "الكشف عن هذا المشروع جاء بعد دراسات طويلة إستمرت لمدة ستة أشهر، تمت بها إختبارات عديدة وموسعة عن كيفية الوصول الى نتائج طيبة وإيجابية من خلال الكاشف الليزري الذي سيكون له الدور الرئيسي لكشف جميع المتفجرات وأن أختلفت أشكالها".
وأضاف أن "حرصنا على حقن الدم العراقي الذي يسيل بسبب التفجيرات التي تنفذها الجماعات الإرهابية بحق المواطن العراقي جعلت وزارتنا وكوادرها وبالتعاون مع مجلس الوزراء، نعمل على إيجاد الحلول المناسبة لخدمة الصالح العام"، مشيرا الى أن "سرية هذا المشروع وحرصنا الكبير على وصوله الى أعلى المستويات التقنية دفعتنا الى عدم الكشف عن تفاصيله الكاملة الا بعد إكماله ودخوله الخدمة الفعلية".
وبين ججو أن "هذا المشروع يعتبر من المشاريع التي ستغير الواقع الأمني في العراق من خلال أجهزته المتحركة والثابتة والتي تستخدم في نقاط التفتيش والمطارات وساحات القتال".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني