خطر داهم.. كيف يؤثر تغير المناخ على الصحة؟    كوريا الشمالية تطالب واشنطن بضمانات أمنية لاستئناف مباحثاتهما النووية    ثلث أفغانستان بدون كهرباء بعد تدمير أبراج نقل الطاقة    مؤتمر يكرم خدام الامام الحسين (ع) بايران    شركة بريطانية تتعاقد لتطوير معمل سكر ميسان    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم الشهري بنسبة 0.3% والسنوي ينخفض    مصرف اسلامي ينضم الى قائمة المصارف المخولة بتوطين الرواتب    الجيش المصري يجهز جنود المنطقة العسكرية الشمالية    15 دقيقة من النشاط يوميا تزيد من متوسط العمر المتوقع 3 سنوات    صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس   

اخـبــار ريـاضـيـة 


بلاتر: فرنسا والمانيا ضغطتا لنيل قطر استضافة مونديال 2022

المصدر: الفرات نيوز

اتهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المستقيل، جوزيف بلاتر، رئيسي فرنسا وألمانيا السابقين نيكولا ساركوزي وكريستيان فولف، بالضغط على مندوبيهما لمنح قطر شرف استضافة مونديال 2022.

ونقلت صحيفة "فيلت آم سونتاغ" الألمانية الأحد عن بلاتر، قوله ان " ساركوزي وفولف حاولا التأثير على المصوتين وهذا هو سبب وجود كأس العالم في قطر ",مبينا ان" هؤلاء هم الذين قرروا أن يتولوا مسؤولية ذلك".
وذكر بلاتر أن" سلطات ألمانيا استفادت من مشاريع استثمارية بقطر قبيل إجراء انتخابات استضافة نهائيات بطولة كأس العالم 2022 ".
وقال جوزيف بلاتر {79 عاما} "طالما الأمور لم تتضح، لن أقوم برحلات فيها مخاطرة" دون أن يقدم أي توضيح .
وفي هذا السياق، فإن بلاتر، الذي هو موضع "شبهات" أيضا، بعد توقيف 7 مسؤولين سابقين وحاليين بتهم الفساد والتدليس وتبييض الأموال بناء على طلب من القضاء الأميركي، لم يغادر سويسرا منذ إعلانه في الثاني من حزيران/يونيو الماضي عن قراره بالاستقالة من رئاسة الفيفا بعد 4 أيام فقط على إعادة انتخابه لولاية خامسة، وذلك بسبب التحقيقات الجنائية في فضيحة الفساد التي ضربت الفيفا مؤخرا.
فلم يحضر السويسري نهائي مونديال الشباب تحت 20 عاما في نيوزيلندا، كما رفض الذهاب إلى كندا لحضور المباراة النهائية بين اليابان والولايات المتحدة في مونديال 2015 للسيدات والتي اقيمت الأحد في فانكوفر، لكنه أكد للصحيفة ذاتها أنه سيذهب إلى موسكو نهاية تموز/يوليو الحالي، لسحب قرعة المجموعات في تصفيات مونديال 2018 الذي تستضيف روسيا نهائياته.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني