الخارجية الايرانية ترد بشدة على بيان مجلس تعاون دول الخليج الفارسي    تزامنا مع زيارة مسؤول أمريكي رفيع.. تايوان تبعد مقاتلات صينية من أجوائها    كورونا يحصد أرواح 731 ألفا حول العالم وعدد المصابين يقترب من 20 مليونا    روسيا تسجل 70 وفاة و5118 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية    الكويت.. خطط لترحيل 360 ألف عامل أجنبي على المدى القصير    مقتل ثمانية أشخاص بينهم ستة سياح فرنسيين بأيدي مسلحين في النيجر    رئيس الجمهورية: المرحلة الحالية تتطلب تنشيط العمل الاستخباري    سفير العراق لدى اليونسكو يجري زيارة لعدد من الجامعات    النزاهة : صدور أمر قبض لرئيس هيئة استثمار كركوك لمخالفاتٍ بمشروع سكني    الاطاحة بمسؤولين اثنين عن الدعم اللوجستي لداعش في كركوك   

أخـبـار الـعــراق 


الجعفري يتسلم اوراق اعتماد السفير الفنلندي

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، اليوم الاثنين، اثناء تسلمه اوراق اعتماد السفير الفنلندي في بغداد، أن أبواب الاستثمار في العراق مفتوحة أمام الشركات الفنلندية للعمل ودعم القطاع الاقتصادي.

وقال بيان لمكتب الجعفري، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "الجعفري، تسلم يوم 6 تموز 2015 في مقر الوزارة نسخة من أوراق اعتماد سفير فنلندا غير المقيم في العراق كاري كاهيلوتو"، مبيناً ان "الجعفري بحث خلال اللقاء ملف العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين الصديقين".
وقال الجعفري وفقاً للبيان أن "وزارة الخارجية مستعدة لتقديم كل الدعم لإنجاح مهمة السيد كاري كاهيلوتو في العراق"، مؤكداً على "ضرورة تضافر الجهود والإسراع في فتح سفارة فنلندا في بغداد وتعزيز آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة".
واشار إلى أن "أبواب الاستثمار في العراق مفتوحة أمام الشركات الفنلندية للعمل ودعم القطاع الاقتصادي"، موجهاً الدعوة لـ"وزير الخارجية الفنلندي لزيارة العراق في إطار تعزيز العلاقات".
من جانبه أكـد سفير فنلندا "عزم بلاده على تعميق العلاقات ودعم العراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية"، مشيراً إلى أنه "سيبذل جهوده كافة لتفعيل اللجان المشتركة، وتشجيع الشركات الفنلندية على العمل والاستثمار في العراق". بحسب البيان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني