خطر داهم.. كيف يؤثر تغير المناخ على الصحة؟    كوريا الشمالية تطالب واشنطن بضمانات أمنية لاستئناف مباحثاتهما النووية    ثلث أفغانستان بدون كهرباء بعد تدمير أبراج نقل الطاقة    مؤتمر يكرم خدام الامام الحسين (ع) بايران    شركة بريطانية تتعاقد لتطوير معمل سكر ميسان    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم الشهري بنسبة 0.3% والسنوي ينخفض    مصرف اسلامي ينضم الى قائمة المصارف المخولة بتوطين الرواتب    الجيش المصري يجهز جنود المنطقة العسكرية الشمالية    15 دقيقة من النشاط يوميا تزيد من متوسط العمر المتوقع 3 سنوات    صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس   

أخـبـار الـعــراق 


الجعفري يتسلم اوراق اعتماد السفير الفنلندي

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، اليوم الاثنين، اثناء تسلمه اوراق اعتماد السفير الفنلندي في بغداد، أن أبواب الاستثمار في العراق مفتوحة أمام الشركات الفنلندية للعمل ودعم القطاع الاقتصادي.

وقال بيان لمكتب الجعفري، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "الجعفري، تسلم يوم 6 تموز 2015 في مقر الوزارة نسخة من أوراق اعتماد سفير فنلندا غير المقيم في العراق كاري كاهيلوتو"، مبيناً ان "الجعفري بحث خلال اللقاء ملف العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين الصديقين".
وقال الجعفري وفقاً للبيان أن "وزارة الخارجية مستعدة لتقديم كل الدعم لإنجاح مهمة السيد كاري كاهيلوتو في العراق"، مؤكداً على "ضرورة تضافر الجهود والإسراع في فتح سفارة فنلندا في بغداد وتعزيز آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة".
واشار إلى أن "أبواب الاستثمار في العراق مفتوحة أمام الشركات الفنلندية للعمل ودعم القطاع الاقتصادي"، موجهاً الدعوة لـ"وزير الخارجية الفنلندي لزيارة العراق في إطار تعزيز العلاقات".
من جانبه أكـد سفير فنلندا "عزم بلاده على تعميق العلاقات ودعم العراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية"، مشيراً إلى أنه "سيبذل جهوده كافة لتفعيل اللجان المشتركة، وتشجيع الشركات الفنلندية على العمل والاستثمار في العراق". بحسب البيان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني