زلزال شدته 7.5 درجة يضرب إندونيسيا    الحوثيون يعلنون استهداف مطاري جازان وأبها بطائرات مسيرة    المجلس العسكري في السودان يرفض المقترح الإثيوبي ويدعو لتوحيد الوساطات    نص رسالة عبد المهدي الى البرلمان    اسعار النفط ترتفع من جديد    الذهب يرتفع لاقرب مستوى له منذ ستة اعوام    ترامب عن العلاقات مع السعودية: لنأخذ أموالهم    الحشد ينقذ أراضٍ زراعية قبل احتراقها في كركوك    بينهم مصريان... السعودية تكشف جنسيات جرحى "هجوم مطار أبها"    قتل انتحاري وتدمير مضافات داعشية شرق ديالى   

أخـبـار الـعــراق 


المالية النيابية تناقش القرض الياباني الى الاقليم وعقد وزارة الدفاع بتجهيز طائرات طراز [L-159] التشيكية

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

ناقشت اللجنة المالية النيابية اليوم الاثنين القرض الياباني الى اقليم كردستان وعقد وزارة الدفاع بتجهيز طائرات طراز [L-159] التشيكية.

وقال عضو اللجنة حيدر مطلك الكعبي لوكالة كل العراق [أين] ان "المالية النيابية عقدت اجتماعا اليوم جرت خلاله مناقشة قانون الخدمة المدنية وضريبة الدخل وتعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين وموضوع القرض الياباني الى اقليم كردستان فضلا عن مناقشة عقد وزارة الدفاع بتجهيز طائرات طراز [L-159] التشيكية اضافة الى موضوع المصارف الاسلامية".
وكانت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي طالبت بالابتعاد عن المزايدات السياسية والتأكد من المعلومات من مصادرها الرسيمة قبل اطلاق التصريحات غير الدقيقة والتي تثير حفيضة الشارع العراقي في هذا الوقت الحرج، مشيرة الى ان "الوكالة التعاونية للقرض الياباني [جايكا] وافقت على منح العراق قرضا بقيمة [3.5] مليار دولار تقسم على مجموعة من القروض" .
يشار الى ان"وزير الدفاع التشيكي، مارتن ستروبنيكي، اعلن في 10 اذار الماضي موافقة بلاده على بيع 15 مقاتلة من للعراق بعد فشل محاولة سابقة لبيع مخزون فائض لبغداد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني