مع تصاعد المظاهرات الأميركية.. حظر التجوال في 40 مدينة وحالة طوارئ في 3 ولايات وترامب يلوح بالقوة العسكرية    ترودو يؤكد "إصغاءه الى غضب" الكنديين السود    الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 مارس 2020    الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر   

أخـبـار الـعــراق 


نائب عن الوطني: عدم دخول الـF16 إلى العراق خرق لاتفاقية التسليح ومحاولة لتأخير تسليمها

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

عد النائب عن التحالف الوطني حيدر المولى، القرار الأمريكي القاضي بعدم دخول طائرات F16 الى القواعد العراقية، خرقا لاتفاقية التسليح المبرمة بين بغداد وواشنطن، ومحاولة لتأخير تسليم الطائرات الى العراق.

وقال المولي، اليوم الاثنين، في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه ان "على الولايات المتحدة الأمريكية احترام سيادة العراق وحكومته المنتخبة، وعدم الالتفاف على اتفاقية التسليح المبرمة سابقا، فضلا عن تأخيرهم تسليح الجيش العراقي وتسليم طائراتF16 في موعدها المحدد".

واضاف: "بعد محاولتهم إفشال صفقة الطائرات من خلال تأخيرها وتحطيم احدى الطائرات واستشهاد طيارها في الأسبوع الماضي، تشترط حكومة واشنطن اليوم على الحكومة العراقية ان تكون قواعد تلك الطائرات في خارج العراق مقابل تسليمها الطائرات".

وتابع ان "الشرط الامريكي جاء تزامنا مع قرب استلام طائرات F16"، مشيرا الى ان "الغاية من هذا القرار تأخير تسليمها العراق خاصة ان قواتنا المسلحة والحشد الشعبي يخوضون معارك شرسة ضد عصابات وزمر داعش الإرهابية ومن يساندها".

وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، شدد خلال لقائه السفير الأمريكي ستيوارت جونز, أمس على ضرورة التزام بلاده بالاتفاقات الموقعة مع العراق.

يذكر ان هناك معلومات يتم تداولها عن قرب تسليم ثلاث طائرات [F16] الى العراق من أصل 36 طائرة تم التعاقد عليها، على أن تقلع وتهبط من قواعد في الاردن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني