زلزال شدته 7.5 درجة يضرب إندونيسيا    الحوثيون يعلنون استهداف مطاري جازان وأبها بطائرات مسيرة    المجلس العسكري في السودان يرفض المقترح الإثيوبي ويدعو لتوحيد الوساطات    نص رسالة عبد المهدي الى البرلمان    اسعار النفط ترتفع من جديد    الذهب يرتفع لاقرب مستوى له منذ ستة اعوام    ترامب عن العلاقات مع السعودية: لنأخذ أموالهم    الحشد ينقذ أراضٍ زراعية قبل احتراقها في كركوك    بينهم مصريان... السعودية تكشف جنسيات جرحى "هجوم مطار أبها"    قتل انتحاري وتدمير مضافات داعشية شرق ديالى   

أخـبـار الـعــراق 


نائب عن الوطني: عدم دخول الـF16 إلى العراق خرق لاتفاقية التسليح ومحاولة لتأخير تسليمها

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

عد النائب عن التحالف الوطني حيدر المولى، القرار الأمريكي القاضي بعدم دخول طائرات F16 الى القواعد العراقية، خرقا لاتفاقية التسليح المبرمة بين بغداد وواشنطن، ومحاولة لتأخير تسليم الطائرات الى العراق.

وقال المولي، اليوم الاثنين، في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه ان "على الولايات المتحدة الأمريكية احترام سيادة العراق وحكومته المنتخبة، وعدم الالتفاف على اتفاقية التسليح المبرمة سابقا، فضلا عن تأخيرهم تسليح الجيش العراقي وتسليم طائراتF16 في موعدها المحدد".

واضاف: "بعد محاولتهم إفشال صفقة الطائرات من خلال تأخيرها وتحطيم احدى الطائرات واستشهاد طيارها في الأسبوع الماضي، تشترط حكومة واشنطن اليوم على الحكومة العراقية ان تكون قواعد تلك الطائرات في خارج العراق مقابل تسليمها الطائرات".

وتابع ان "الشرط الامريكي جاء تزامنا مع قرب استلام طائرات F16"، مشيرا الى ان "الغاية من هذا القرار تأخير تسليمها العراق خاصة ان قواتنا المسلحة والحشد الشعبي يخوضون معارك شرسة ضد عصابات وزمر داعش الإرهابية ومن يساندها".

وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، شدد خلال لقائه السفير الأمريكي ستيوارت جونز, أمس على ضرورة التزام بلاده بالاتفاقات الموقعة مع العراق.

يذكر ان هناك معلومات يتم تداولها عن قرب تسليم ثلاث طائرات [F16] الى العراق من أصل 36 طائرة تم التعاقد عليها، على أن تقلع وتهبط من قواعد في الاردن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني