شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


وزارة الكهرباء تباشر بتنفيذ مشروع محطة النداء التحويلية في النجف وربط محطة الحيدرية الغازية بالمنظومة الوطنية

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

باشرت المديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة الكهربائية بتنفيذ اعمال الهندسة المدنية لمشروع محطة النداء التحويلية (132 ك.ف)، بهدف معالجة مشكلة الاختناقات الحاصلة على الشبكة الوطنية وزيادة وثوقيتها.

وقال مدير إعلام الوزارة، مصعب المدرس في بيان تلقت وكالة كل العراق[أين] نسخة منه ان اعمال التعلية الترابية والسياج الخارجي على مساحة (8 دوانم) قد انجزت.
واوضح ان المحطة من نوع (G.I.S) تحتوي على ثلاث محولات رئيسية سعة الواحدة منها (63 M.V.A) تنفذ من قبل شركة (C.G) البلجيكية باسلوب المفتاح الجاهز، متأملاً البدء بالعمل المتبقي في الايام القليلة المقبلة، بعد ان وصلت المحولات الرئيسة الخاصة بالمحطة، وبانتظار بقية المعدات على شكل شحنات من مناشىء عالمية.
واكد أن العمل جار على تذليل جميع المشاكل والمعوقات التي واجهت تنفيذ المشروع بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
واشار المدرس، الى أهمية المشروع لفك الاختناقات الحاصلة في الأحياء الشمالية لمحافظة النجف الاشرف، بسبب التوسعات السكانية والعمرانية التي تشهدها المحافظة، إضافة الى خصوصيتها الدينية التي تشهد مواسم زيارات متواصلة.
من ناحية اخرى تواصل الملاكات الهندسية والفنية العاملة في المديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة الكهربائية اعمالها لأنجاز مشروع خط ربط محطة الحيدرية الغازية بالمنظومة الوطنية من خلال ربطها بمحطة غرب النجف التحويلية (132 ك.ف)، لغرض حل مشكلة الاختناقات الحاصلة على الشبكة الوطنية.
وبين المدرس، بأن المشروع محال على شركة شارة التركية وبأسلوب المفتاح الجاهز، اذ واجه المشروع عددا من المشاكل بسبب ارتفاع منسوب المياه في بحر النجف، ومعارضة الفلاحين لمرور الخط عبر اراضيهم، مما ادى الى تغيير مسار الخط، ليكون محاذيا للخط القديم المنفذ من قبل ملاكات مديرية مشاريع نقل الطاقة، وهو خط ربط محطتي (الجواهري التحويلية ـ وغرب النجف التحويلية) (132 ك.ف)، بعد اتمام اعمال المسح وإكمال الموافقات الاصولية.
واضاف المدرس، بأن طول مسار الخط يبلغ 38 كم تقريبا، وبواقع (133) برجاً، انجز منها (74) برجاً، الى جانب تسليك (25) برجاً، وان المشروع من المشاريع المهمة في محافظات الفرات الأوسط.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني