الكعبي: التظاهرات السلمية حق مكفول دستورياً    بعد تشريحها.. "مفاجأة جديدة" في جثث مرضى كورونا    النزاهة: استقدام مدير صحة المثنى السابق للمبالغة في أسعار شراء كمامات    العراق يلاقي فلسطين ودياً في أربيل    وزير التربية: الأسئلة الامتحانية ستكون من المادة العلمية المقررة وستراعي ظروف الطلبة    خبراء: كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه!    وزير الداخلية: نتابع ملف ترقية تموز ولن يظلم أحدٌ    الولايات المتحدة.. إصابات كورونا اليومية فوق الـ60 ألفا لليوم الثالث ومخاوف بشأن الوفيات    الإعلام الأمني: تدمير أوكار للإرهابيين في ابي صيدا    الداخلية: قواتنا ستقطع الطريق على الفاسدين في المنافذ الحدودية   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


"الثانية الكبيسة" تهدد شبكة الانترنت العالمية

المصدر: 

حذر خبراء كمبيوتر عالميون من أن شبكة الانترنت على مستوى العالم ككل قد تنهار وتصاب بالفوضى العارمة في نهاية شهر حزيران الحالي وذلك بعد أن تم الإعلان عن أن يوم 30 حزيران/يونيو المقبل ستُضاف إليه ثانية واحدة زائدة أُطلق عليها اسم "الثانية الكبيسة".

وأشار العلماء إلى أن الفوضى التي قد تثيرها هذه الثانية "الكبيسة" هي بسبب تأثيرها على المنظومات الالكترونية التي تزود الشبكة العنكبوتية بالطاقة، إذ إن تلك المنظومات لن تستطيع "فهم" تلك الثانية الإضافية وبالتالي فإنها قد تصاب بالشلل الذي سيؤدي بدوره إلى إثارة فوضى شاملة في شبكة الانترنت التي باتت معظم أنشطة البشر اليومية تعتمد عليها.

وحذر الخبراء من أنه في حال حدوث ذلك فإن العواقب ستكون كارثية على أمور حياتية لا حصر لها بما في ذلك حركة الطيران حول العالم وتعاملات البورصات وشبكات الاتصالات ناهيك عن كثير من المستشفيات والمنظومات الطبية التي تعتمد بشكل شبه كامل على الانترنت.

وتجدر الاشارة إلى ان اضافة هذه الثانية كانت ضرورية للتعويض عن التباطؤ التدريجي في سرعة دوران الكرة الأرضية حول محورها بمعدل جزأين من الألف من الثانية يوميا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني