"لو فيغارو": معارضو 5G يحرقون برج ترحيل ويحرمون 1.5 مليون فرنسي من الاتصالات    البرازيل.. انهيار النظام الصحي بمدينة ماناوس في مواجهة كورونا    إيطاليا.. 475 وفاة و16310 إصابات جديدة بفيروس كورونا    الأعرجي وحسين يؤكدان على تطوير علاقات العراق مع محيطه الإقليمي والدولي    مساع برلمانية لتشريع قانون معالجة العشوائيات    رئيس الجمهورية ووزير التعليم يناقشان برامج الجامعات العلمية والخدمية    الاستخبارات العسكرية تعتقل عصابة مخدرات مكونة من 20 شخصاً ببغداد    وكالة الاستخبارات: ضبط كدس للعتاد داخل أحد الدور المتروكة في بغداد    جهاز مكافحة الارهاب يلقي القبض على ستة ارهابيين في مناطق مختلفة    الناطق باسم القائد العام: مطاردة عصابة المخدرات ببغداد استمرت لـ30 يوماً واتسمت بالدقة   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


"الثانية الكبيسة" تهدد شبكة الانترنت العالمية

المصدر: 

حذر خبراء كمبيوتر عالميون من أن شبكة الانترنت على مستوى العالم ككل قد تنهار وتصاب بالفوضى العارمة في نهاية شهر حزيران الحالي وذلك بعد أن تم الإعلان عن أن يوم 30 حزيران/يونيو المقبل ستُضاف إليه ثانية واحدة زائدة أُطلق عليها اسم "الثانية الكبيسة".

وأشار العلماء إلى أن الفوضى التي قد تثيرها هذه الثانية "الكبيسة" هي بسبب تأثيرها على المنظومات الالكترونية التي تزود الشبكة العنكبوتية بالطاقة، إذ إن تلك المنظومات لن تستطيع "فهم" تلك الثانية الإضافية وبالتالي فإنها قد تصاب بالشلل الذي سيؤدي بدوره إلى إثارة فوضى شاملة في شبكة الانترنت التي باتت معظم أنشطة البشر اليومية تعتمد عليها.

وحذر الخبراء من أنه في حال حدوث ذلك فإن العواقب ستكون كارثية على أمور حياتية لا حصر لها بما في ذلك حركة الطيران حول العالم وتعاملات البورصات وشبكات الاتصالات ناهيك عن كثير من المستشفيات والمنظومات الطبية التي تعتمد بشكل شبه كامل على الانترنت.

وتجدر الاشارة إلى ان اضافة هذه الثانية كانت ضرورية للتعويض عن التباطؤ التدريجي في سرعة دوران الكرة الأرضية حول محورها بمعدل جزأين من الألف من الثانية يوميا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني