بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة    عمليات دهم وتفتيش في البصرة    الدفاع تكشف عن خطة {دواعش الباغوز} وتوضح 3 عمليات أمنية    الحشد الشعبي: احباط محاولة تسلل لعناصر داعش الى خانقين    اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق    ممثل المرجع السيستاني يتحدث عن العمل الوظيفي بين الاستحقاقات الوطنية والشرعية والاخلاقية وواقع الحال   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


"الثانية الكبيسة" تهدد شبكة الانترنت العالمية

المصدر: شفق نيوز

حذر خبراء كمبيوتر عالميون من أن شبكة الانترنت على مستوى العالم ككل قد تنهار وتصاب بالفوضى العارمة في نهاية شهر حزيران الحالي وذلك بعد أن تم الإعلان عن أن يوم 30 حزيران/يونيو المقبل ستُضاف إليه ثانية واحدة زائدة أُطلق عليها اسم "الثانية الكبيسة".

وأشار العلماء إلى أن الفوضى التي قد تثيرها هذه الثانية "الكبيسة" هي بسبب تأثيرها على المنظومات الالكترونية التي تزود الشبكة العنكبوتية بالطاقة، إذ إن تلك المنظومات لن تستطيع "فهم" تلك الثانية الإضافية وبالتالي فإنها قد تصاب بالشلل الذي سيؤدي بدوره إلى إثارة فوضى شاملة في شبكة الانترنت التي باتت معظم أنشطة البشر اليومية تعتمد عليها.

وحذر الخبراء من أنه في حال حدوث ذلك فإن العواقب ستكون كارثية على أمور حياتية لا حصر لها بما في ذلك حركة الطيران حول العالم وتعاملات البورصات وشبكات الاتصالات ناهيك عن كثير من المستشفيات والمنظومات الطبية التي تعتمد بشكل شبه كامل على الانترنت.

وتجدر الاشارة إلى ان اضافة هذه الثانية كانت ضرورية للتعويض عن التباطؤ التدريجي في سرعة دوران الكرة الأرضية حول محورها بمعدل جزأين من الألف من الثانية يوميا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني