شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

أخبـــار العــالــم 


عشرات القتلى في اشتباكات عنيفة بين الأمن وعناصر طالبان في أفغانستان

المصدر: قناة العالم

لقي 18 رجل أمن و37 مسلحاً ينتمون لحركة طالبان مصرعهم، إثر عمليات أمنية جرت في مناطق متفرقة من أفغانستان.

ففي إقليم نورستان شرق البلاد، لقي 18 رجل أمن مصرعهم في اشتباكات وتبادل لإطلاق النار بين الجانبين، حيث أفاد حاكم الإقليم حافظ عبد القيوم في بيان له، بأن نحو ألف مسلح من جماعة طالبان اقتحموا مركز المحافظة وسيطروا على مقر القيادة، لكن قوات الأمن الأفغانية استعادت السيطرة على المقر لاحقا.

إلى ذلك، قتل 49 مسلحا وأصيب 21 آخرون، واعتقل اثنان، إلى جانب إبطال مفعول 12 عبوة ناسفة بدائية الصنع، في عمليات عسكرية خلال 24 ساعة فى أنحاء مختلفة من أفغانستان، حسب ما ورد في وكالة أنباء "كاما" الأفغانية.

وحسب ذات المصدر، فإن العمليات العسكرية جرت في غزنة وقندوز فارياب وبدخشان وهلمند وأروزجان.

وفي محافظة لغمان شرقي أفغانستان، قتل مدني ورجل شرطة في انفجار قنبلة ثبتها مجهولون في سيارة للشرطة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن غير أن معظم الهجمات ضد القوات الأمنية عادة ما تعلن حركة طالبان المسؤولية عنها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني