بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة    عمليات دهم وتفتيش في البصرة    الدفاع تكشف عن خطة {دواعش الباغوز} وتوضح 3 عمليات أمنية    الحشد الشعبي: احباط محاولة تسلل لعناصر داعش الى خانقين    اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق    ممثل المرجع السيستاني يتحدث عن العمل الوظيفي بين الاستحقاقات الوطنية والشرعية والاخلاقية وواقع الحال   

أخبـــار العــالــم 


عشرات القتلى في اشتباكات عنيفة بين الأمن وعناصر طالبان في أفغانستان

المصدر: قناة العالم

لقي 18 رجل أمن و37 مسلحاً ينتمون لحركة طالبان مصرعهم، إثر عمليات أمنية جرت في مناطق متفرقة من أفغانستان.

ففي إقليم نورستان شرق البلاد، لقي 18 رجل أمن مصرعهم في اشتباكات وتبادل لإطلاق النار بين الجانبين، حيث أفاد حاكم الإقليم حافظ عبد القيوم في بيان له، بأن نحو ألف مسلح من جماعة طالبان اقتحموا مركز المحافظة وسيطروا على مقر القيادة، لكن قوات الأمن الأفغانية استعادت السيطرة على المقر لاحقا.

إلى ذلك، قتل 49 مسلحا وأصيب 21 آخرون، واعتقل اثنان، إلى جانب إبطال مفعول 12 عبوة ناسفة بدائية الصنع، في عمليات عسكرية خلال 24 ساعة فى أنحاء مختلفة من أفغانستان، حسب ما ورد في وكالة أنباء "كاما" الأفغانية.

وحسب ذات المصدر، فإن العمليات العسكرية جرت في غزنة وقندوز فارياب وبدخشان وهلمند وأروزجان.

وفي محافظة لغمان شرقي أفغانستان، قتل مدني ورجل شرطة في انفجار قنبلة ثبتها مجهولون في سيارة للشرطة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن غير أن معظم الهجمات ضد القوات الأمنية عادة ما تعلن حركة طالبان المسؤولية عنها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني