سلطنة عُمان تعتزم فتح سفارة في الأراضي الفلسطينية    صالح يبحث مع مجلس اللوردات البريطاني التنسيق المشترك بين المؤسسات التشريعية    تدمير مضافة وكدس من العبوات في اهوار النعيمية    القبض على 25 اسيوياً يقومون بالغش الصناعي في بغداد    العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادم    الروبوتات تهدد وظائف 20 مليون حول العالم    النفط يقفز بفعل انخفض مخزونات الخام الأمريكية    ريال مدريد ينتظر "المليار دولار".. والرقم قريب جدا    بيونغ يانغ تعتبر تمديد واشنطن عقوباتها ضدها "عملا عدائيا"    صالح من بريطانيا: أي تصعيد بالمنطقة قد يؤدي الى حروب جديدة   

أخبـــار العــالــم 


صالحي: الاتفاق النووي في متناول اليد

المصدر: قناة العالم

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي أن الاتفاق في متناول اليد فيما إذا التزم الجانب الآخر بإطار اتفاق لوزان وتفادي "المطالب المفرطة".

وأشار صالحي اليوم الأحد في حديث للمراسلين على هامش الملتقى العام للسلطة القضائية، إلى مواصفات الاتفاق الجيد، وأضاف أن: الجانب الآخر يبحث عن اتفاق مثالي (بالنسبة لمصالحه)، كما أن إيران تسعى أيضاً وراء اتفاق مثالي، وهذا بالتأكيد لا يوصلهما إلى اتفاق جيد.. لذا يتعين على الطرفين التوصل إلى تفاهم حول نقطة ما.

وأوضح أن الاتفاق يجب أن يضمن استمرار نشاطات إيران النووية ولا ينبغي أن يوقف أو يخفض من هذه النشاطات.

وتابع صالحي قائلا: يجب تطوير نشاطاتنا وهذه القضية بحاجة إلى مباحثات مكثفة.

وأضاف رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: أن لدى الجانب الآخر هواجس يمكن تبديدها من خلال الإفادة من وجهات النظر الدولية.

مؤكدا، أن جزء من قلق الجانب الآخر لا محل له "كما أكدنا مراراً أن الملف النووي الإيراني ذا طابع سلمي ونحن مستعدون لتبديد هذه الهواجس من خلال استخدام الآليات والقوانين الدولية ومنها الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

كما أكد صالحي أن الجمهورية الإسلامية في إيران حددت خطوط حمر لن تتجاوزها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني