شرطة الكونغرس تحذر من خطط لتفجير مبنى الكابيتول خلال خطاب مرتقب لبايدن    علماء: مضادات يسببها التطعيم تقتل سلالة جنوب إفريقيا أفضل من تلك التي يسببها "كوفيد - 19"    آلاف المتظاهرين يحتشدون في شوارع العاصمة الجزائرية    المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية لـRT: موقف مصر ليس جيدا وتوزيع مياه النيل لم يكن عادلا    لماذا بعض سلالات فيروس كورونا أكثر عدوى من غيرها؟    كورونا يتفشى على متن سفينتين حربيتين أمريكيتين في ميناء خليجي    واشنطن تفرض عقوبات على قوات التدخل السريع السعودية والنائب السابق لرئاسة الاستخبارات العامة    نصائح لمن أصيب بمرض بعد الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ "كوفيد-19"    كيف نسرّع عملية التمثيل الغذائي؟    هل يمكن تغيير لون العينين؟   

أخـبـار الـعــراق 


واثق الهاشمي: اختيار بغداد للقاء ثلاثي مع طهران ودمشق يمثل بقائها مركزا لمكافحة الإرهاب

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

عد مستشار رئيس هيئة الحشد الشعبي واثق الهاشمي، إن اختيار العاصمة بغداد للقاء ثلاثي مع طهران ودمشق يمثل بقاءها مركزا مهما في مكافحة الإرهاب.وقال الهاشمي، لوكالة كل العراق [أين]، "اختيار بغداد للقاء ثلاثي بينها وبين طهران ودمشق، يمثل بقاء العاصمة العراقية مركزا مهما في مكافحة الإرهاب، والدفاع عن الكثير من المقدرات الموجودة، كما يعبر عن وجود داعم كبير سواء كان دولي أو إقليمي في حرب العراق ضد الإرهاب".

وأضاف إن "هناك تحالفا جيدا بين العراق وطهران ودمشق، فنحن بظل الحرب ضد الإرهاب ومكافحته بأمس الحاجة إلى أن تكون لدينا تفاهمات إقليمية وتعاونات استخباراتية في موضوعة مكافحة الإرهاب"، مشيرا إلى إن "اختيار بغداد يعد دعما من قبل الطرفين".

وأوضح الهاشمي "هناك اجتماعات دورية ستعقب هذا الاجتماع، ستكون الاجتماعات على شكل دوري مرة في طهران وأخرى في دمشق، ولكن الأهم من ذلك التعاون والتفاؤل بهذا الأمر".

وأشار إلى إن "أهم الملفات التي ستطرح هي تبادل المعلومات الاستخباراتية، ومنع عبور المتسللين، والتعاون العسكري، إذا كان هناك مساعدات عسكرية خاصة بالنسبة لإيران إذ لديها قدرة عسكرية كبيرة تدعم العراق وسوريا بهذا الأمر وهناك تنسيق بين العواصم الثلاث بهذا الأمر".

وأكد إن "بغداد هي محور كبير في مقاتلة الإرهاب، إذ إنها تقاتل الإرهاب نيابة عن العالم وهناك دعم دولي وتحالف دولي مشكلة من قبل أكثر من 62 دولة مع العراق فضلا عن وجود لاعب روسي كبير يدعم العراق ولاعبين إقليميين كإيران تدعم العراق، لذلك يبقى العراق مركزا مهما في مواجهة الإرهاب".

وكان وزير الداخلية الإيراني عبدالرضا رحماني فضلي، اعلن الاثنين الماضي، بان اجتماعا ثلاثیا بین ایران وسوریا والعراق سیعقد في بغداد، وقال ان الدول الثلاث التي تنشط في مواجهة اسرائیل ومكافحة الارهاب والتطرف والعنف ستعمل علی تعزیز تعاونها وتمهد الفرص للنشاطات المشترکة.

وكانت وزارة الداخلية السورية كشفت عن قرب عقد اجتماع مع الحكومة العراقية لبحث التنسيق بين البلدين في الحرب على تنظيم داعش الإرهابية.

وقال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في مقابلة صحفية نُشرت في 19 من حزيران الجاري، "نحن نفكر الآن بعقد مزيد من الاجتماعات مع العراق على مستوى أعلى وعلى مستوى مفتوح واعتقد أن الأيام القليلة القادمة ستشهد انعقاد مثل هذه الاجتماعات".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني