دراسة تزعم أن فيروس "المفجّر الشبح" قد يكون سلاحا قاتلا جديدا ضد السرطان    الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة    لجنة التعديلات الدستورية تعلن إنهاء جميع أعمالها    تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ    فوائد صحية عقلية وجسدية للمشي مدة 30 دقيقة فقط في اليوم    في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا    إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    وزير الدفاع والرئيس المصري يبحثان التعاون العسكري    الحشد يحبط تعرضا لداعش في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين    مكافحة الإرهاب: عملياتنا شلت حركة داعش   

تـقـاریــر و دراســات 


السجائر تعد بؤرة جيدة للجراثيم

المصدر: 

حذرت دراسة أمريكية حديثة من أن السجائر تعد بؤرة تحتوي على كم هائل من الجراثيم التي قد تعرض المدخن ومن حوله إلى أنواع مختلفة من البكتيريا المسببة للأمراض.
وأشارت اختبارات أجراها باحثون مختصون في الصحة والبيئة بجامعة ميريلاند الأمريكية، إلى أن السجائر تحتوي على تشكيلة واسعة من البكتيريا المرتبطة بالتهابات الرئة والدم، منها ما يسبب الجمرة الخبيثة والتسمم الغذائي، وبعض سلالاتها قد يسبب التهابات الجهاز التنفسي وهناك نوع معين من البكتيريا تعتبر مسئولة عن 10% من العدوى المكتسبة من المستشفيات.
ويؤكد الباحثون وعلماء البيئة الميكروبية في المعهد المركزي لمدينة ليون، أن أنواعاً مماثلة من البكتيريا وجدت في أربعة أنواع مختلفة من ماركات السجائر المتداولة عالمياً.
وأوضحت الدراسة أن السجائر تحتوي على مئات الأنواع المختلفة من البكتيريا تماثل في العدد المواد الكيمائية التي تدخل في صناعتها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني