عادات في نمط الحياة تطيل سنواتك "الخالية من الأمراض"!    البقع البنية على الأسنان.. هل من طريقة للتخلص منها؟    دراسة تكشف فوائد صحية مذهة لبذور عباد الشمس    "نوع من الانتحار"... طبيب يكشف عن خطأ كارثي أثناء العلاج من "كوفيد 19"    أيهما أفضل وأكثر فائدة... الخضار الورقية أم ذات اللون الأخضر    5 أطعمة صحية غنية بفيتامين (د) يجب إضافتها إلى نظامنا الغذائي    زلازل غريبة في ولاية يوتا الأمريكية تكشف عن "نشاط مخفي" تحت الصحراء!    علاج تجريبي واعد لارتفاع الكوليسترول بتقنية "جدلية"!    بنك "بريكس" يقدم للصين أكثر من مليار دولار لإنعاش الاقتصاد    السويد.. إصابة 8 أشخاص بسلاح أبيض والشرطة تحقق في   

أخبـــار العــالــم 


العدوان السعودي يبدأ هدنة "مشروطة" لخمسة ايام

المصدر: قناة المنار

برغم بدء سريان الهدنة المشروطة تعرضت محافظات لحج وحجة وصعدة بعد منتصف الليل لعدد من الغارات الجوية. وسجلت الساعات الأخيرة قبيل بدء الهدنة أعلى نسبة من الضحايا والدمار جراء غارات مكثفة  إستهدفت جبل نقم في صنعاء، وسوقا شعبيا في الحديدة، ومديرية عبس في محافظة حجة.
بالمقابل سجل الجيش اليمني واللجان الشعبية تقدما في ابين حيث استعادوا مدينة لودر ، في وقت قصفت القبائل اليمنية مطار نجران الدولي السعودي بالصواريخ والقذائف المدفعية ردا على العدوان.

مجلس الأمن
وابدى مجلس الامن الدولي قلقه العميق إزاء العواقب الانسانية الخطيرة للحرب على اليمن وطالب المجلس بالسماح بدخول وايصال مواد الاغاثة الاساسية للسكان المدنيين ، بما في ذلك الغذاء والدواء والوقود.  وأعرب المجلس ايضا عن دعمه الكامل للمبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد شيخ احمد في محاولته لاستئناف المفاوضات التي تنظمها المنظمة الامم المتحدة.

المبعوث الأممي
وبعد وصوله الى صنعاء اكد ولد شيخ احمد على الحل السياسي للأزمة اليمنية داعيا جميع الأطراف للجلوس الى طاولة الحوار .
وبدأ المبعوث الاممي الجديد مهمته في اليمن خلفا للمغربي جمال بن عمر قبل ساعات من دخول الهدنة الانسانية حيز التنفيذ ولكن بعد اسابيع على بدء العدوان السعودي الاميركي الذي أوقع آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني