شرطة الكونغرس تحذر من خطط لتفجير مبنى الكابيتول خلال خطاب مرتقب لبايدن    علماء: مضادات يسببها التطعيم تقتل سلالة جنوب إفريقيا أفضل من تلك التي يسببها "كوفيد - 19"    آلاف المتظاهرين يحتشدون في شوارع العاصمة الجزائرية    المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية لـRT: موقف مصر ليس جيدا وتوزيع مياه النيل لم يكن عادلا    لماذا بعض سلالات فيروس كورونا أكثر عدوى من غيرها؟    كورونا يتفشى على متن سفينتين حربيتين أمريكيتين في ميناء خليجي    واشنطن تفرض عقوبات على قوات التدخل السريع السعودية والنائب السابق لرئاسة الاستخبارات العامة    نصائح لمن أصيب بمرض بعد الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ "كوفيد-19"    كيف نسرّع عملية التمثيل الغذائي؟    هل يمكن تغيير لون العينين؟   

أخـبـار الـعــراق 


السفير العراقي لدى موسكو : العراق يحتل المركز الثاني عالمياً في مشتريات الأسلحة الروسية

المصدر: الفرات نيوز

أكد السفير العراقي في روسيا ، اسماعيل شفيق محسن ان " إحصاءات غير رسمية تُظهر أن العراق يحتل المركز الثاني عالمياً في مشتريات الأسلحة الروسية". وقال محسن في حديث صحفي اطلعت عليه وكالة {الفرات نيوز} إن " رئيس الوزراء العراقي سيصل إلى موسكو تلبية لدعوة من الرئيس بوتين "، مؤكدا " امتنان العراق لروسيا لدعمها التسليحي والسياسي في محاربة عصابات داعش الارهابية ومكافحة الإرهاب الدولي ".

واضاف ان " من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بزيارة إلى روسيا في نهاية الشهر الجاري "لافتا الى ان " الهدف من الزيارة مناقشة عدة موضوعات بينها مواصلة تطوير التعاون العسكري التقني".

وذكر السفير أن " إحصاءات غير رسمية تُظهر أن العراق يحتل المركز الثاني عالمياً في مشتريات الأسلحة الروسية".

وعن التبادل التجاري بين العراق وروسيا، قال السفير إن " حجمه في عام 2014، ارتفع إلى 2 مليار دولار من 250 مليون دولار في عام 2013، مضيفا أن بلاده تريد زيادة حجم التبادل التجاري".

وبين ان " العراق يريد أن يأتي مزيد من الشركات الروسية إليه للعمل، ومن أجل ذلك تعمل السفارة العراقية على تنظيم لقاء رئيس الوزراء العراقي برجال أعمال روس "، مبينا أنهم " يريدون أن يعرف المستثمرون الروس أن الوضع الأمني في العراق ليس سيئا، بل هناك مناطق تنعم بالأمن".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني