التحالف الدولي يدمر ثلاثة كهوف لداعش في قضاء طوز خرماتو    الصحة تسجل 2741 إصابة جديدة بكورونا وتماثل 1627 مصاباً للشفاء    كتاب الفضائح.. ابنة شقيق ترامب تكشف "أسرار الماضي والحاضر"    محافظ بغداد: مساعٍ لإنشاء عيادات متنقلة وثلاثة آلاف سرير ستضاف قريبا    مع دلائل انتشار كورونا بالهواء.. عالم بارز يحدد الحل الوحيد    اليابان تطلق "الرصاصة" .. أسرع قطار في العالم    الصحة العالمية: لم نر شيئا كهذا منذ 100 عام    تعرف على أعراض تحذيرية للاكتئاب    ما هي قصة "المناعة الصامتة" ومن يمتلكها؟    ابتكار علمي جديد... جهاز كهربائي "يقتل كورونا" في الهواء   

أخـبـار الـعــراق 


الجعفريّ: زيارة العبادي إلى روسيا تأتي في إطار تعزيز العلاقات وتحقيق حُضُور نوعيٍّ مُتميِّز

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

كشف وزير الخارجية ابراهيم الجعفري أنَّ زيارة رئيس الوزراء حيدر العباديّ إلى روسيا تأتي في إطار تعزيز العلاقات العراقيّة-الروسيّة، مُعبِّراً عن أمله في أن تمضي باتجاه تحقيق حُضُور نوعيٍّ مُتميِّز يمتدُّ في جغرافية التعامُل السياسيِّ والدبلوماسيِّ من دون أن يتعثـَّر بهذه الدولة أو تلك، وينأى بنفسه عن التقاطعات الدوليّة والإقليميّة، مُضيفاً "أتمنى لهذه السفرة أن تكون مُوفـَّقة، وتـُحرِّك الملفات المطروحة للبحث".

واكد الجعفريّ في تصريح صحفي أنَّ العالم اليوم يتطلـَّع إلى العراق من خلال إنجازاته، ومن خلال التحدِّيات التي يتعرَّض لها في مُواجَهة عصابات داعش الإرهابيّة؛ مُعلـِّلاً الاهتمام الدوليَّ بما يجري في العراق؛ لأنـَّه يخوض الحرب على عصابات داعش الإرهابيّة أصالة عن نفسه، ونيابة عن العالم أجمع".
وتأتي هذه الزيارة استكمالاً لزيارة قام بها الجعفريّ إلى روسيا على رأس وفد رفيع المُستوى، وقال الجعفريّ "إنَّ هذه الزيارة تعكس الأولويّة الوطنيّة العراقيّة، لأنَّ لها علاقة وطيدة بحاضر ومُستقبَل العلاقات العراقيّة-الروسيّة".
يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي يعتزم زيارة روسيا خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث مسألة تسليح الجيش العراقي وملف الاستثمارات الروسية في العراق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني