طهران: واشنطن بإجراءاتها الاخيرة أغلقت باب الدبلوماسية للأبد    روسيا تصف العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران بـ"غير المسبوقة" وتعتبرها مبطلة للحوار    اتحاد الكرة يقرر منع دخول منصات "الالتراس" إلى الملاعب    ايرادات العراق النهائية من صادرات النفط لشهر ايار 2019    الحشد الشعبي يعتقل قيادي بداعش شرق الأنبار    امانة بغداد تعلن رفع اكثر من (20) ألف كتلة كونكريتية من مناطق العاصمة    اعتبارا من اليوم.. التشديد على ضبط مخالفة عدم حمل اجازة السوق    الرافدين يصدر توضيحاً بشأن فرض مبالغ اضافية عند استلام الموظف راتبه عن طريق الماستر كارد    في أول تصريح له.. وزير العدل: المرحلة المقبلة من عملنا ستسهم بإعمار الوطن    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الألماني أزمات الشرق الأوسط وتحقيق الاستقرار في المنطقة   

أخـبـار الـعــراق 


الا طالباني :تسليح قوات البيشمركة وتسليم رواتبها هو الرد الرسمي على مشروع الكونغرس الامريكي

المصدر: الفرات نيوز

عدت رئيسة كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النيابية الا طالباني تسليح الحكومة العراقية لقوات البيشمركة وتسليم الرواتب وتنفيذ الاتفاقات هو الرد الرسمي على مشروع الكونغرس الامريكي .وقالت طالباني في مداخلة لها خلال جلسة البرلمان لمناقشة مشروع قرار الكونغرس الامريكي " نعتقد ان الرد الرسمي والعملي هو ان تعمل الحكومة على تنفيذ ماتم الاتفاق عليه وهو تسليح البيشمركة وتسليم رواتبها و يؤسفنا ان نسمع اصوات خارجية في امريكا يطالبون بتسليح البشمركة نريد ان نسمع اصوات عراقية تطالب بالتسليح ".
وتابعت "نرحب باي دعم اقليمي ودولي لتسليح المنظومة الامنية ونطالب بالزام الحكومة بتسليح البشمركة لكي لانضطر لطلب الدعم الخارجي".
وضمن مجلس النواب في جدول اعمال جلست اليوم فقرة لمناقشة مشروع القرار الكونغرس الامريكي حول التدخل بشان العراق الداخلي.
وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم قد اكد امس الاربعاء ان مسودة قرار الكونغرس للتعامل مع المناطق العراقية بشكل مستقل ومنفصل خطوة من شأنها تعميق الانقسام في المجتمع العراقي ودفعه باتجاه التشظي والتقسيم، عادا إياه أمرا خطيرا، محملا وزره لكل طرف يتورط بهذه الخطوة، مشيرا إلى أن أزمة العراق عراقية بالعنوان ولكنها إقليمية بالمعنى، مستشهدا بالأزمات الداخلية لبعض البلدان التي أخذت تبعات ومحركات إقليمية".
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اكد في بيان له امس"ان مشروع القانون المقترح من لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الامريكي هو مرفوض ويؤدي الى مزيد من الانقسامات في المنطقة وندعو الى عدم المضي به".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني