حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد ترتفع إلى 17 ومنظمة الصحة تجتمع    تعليق حركة الملاحة الجوية لفترة وجيزة في طرابلس بعد سقوط صواريخ    "حيوان عملاق" عمره 40 مليون عام يصدم العلماء!    صالح من دافوس : المرجع السيستاني جعل العراق يعبر الى بر الامان    تركيا تقول إن حفتر هو "المشكلة الوحيدة" امام تحقيق السلام في ليبيا    "كتفك" قد يكشف احتمال إصابتك بمرض مزمن!    كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا أثناء السفر وهل هناك علاج للمرض؟    سواريز يصف ميسي بكلمة واحدة    نقصه يسبب أمراضا عديدة.. تعرف إلى طرق زيادة البروتين    العلماء يبتكرون طريقة لاستخراج الأوكسجين من غبار القمر   

أخبـــار العــالــم 


300 فتاة تونسية تقاتل إلى جانب التنظيمات الإرهابية

المصدر: قناة العالم

كشف مصدر أمني في تونس، عن أن 300 فتاة تونسية تقاتل إلى جانب التنظيمات الإرهابية. وقال المصدر الأمني لصحيفة "الشروق" التونسية، السبت 28 فبراير/شباط، إن "حوالي 300 فتاة تونسية تتراوح أعمارهن بين 20 و35 عاما، تحولن إلى إرهابيات يقاتلن مع الجماعات الإرهابية ويدعمن الإرهابيين".

وأضاف أن "العشرات منهن تورطن بسبب الزواج أو العلاقات الجنسية مع عناصر إرهابية" وتعرضن للتهديد "بفديوهات جنسية وصور خليعة أو صور مركبة"،  واضطررن تحت هذه الضغوط إلى الالتحاق بالقتال في سورية.

وفي سياق متصل، دعت وزارة الشؤون الدينية التونسية، في بيان صحفي، السبت، الواعظات بالمساجد (المرشدات الدينيات) إلى توعية النساء والفتيات بالفكر الديني المستنير والقيم الإسلامية السمحة.

وطلبت الوزارة من القائمين على بيوت الله المساهمة في حماية الشباب من التيارات الوافدة والأفكار المتطرفة التي تهدد أمن المجتمع.

يذكر أن قوات الأمن التونسي سبق وأن اعتقلت عددا من الفتيات والنساء المرتبطات بتنظيمات متطرفة بينها  "كتيبة عقبة بن نافع" المتحصنة عناصرها في مرتفعات الشعانبي على الحدود مع الجزائر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني