عادات في نمط الحياة تطيل سنواتك "الخالية من الأمراض"!    البقع البنية على الأسنان.. هل من طريقة للتخلص منها؟    دراسة تكشف فوائد صحية مذهة لبذور عباد الشمس    "نوع من الانتحار"... طبيب يكشف عن خطأ كارثي أثناء العلاج من "كوفيد 19"    أيهما أفضل وأكثر فائدة... الخضار الورقية أم ذات اللون الأخضر    5 أطعمة صحية غنية بفيتامين (د) يجب إضافتها إلى نظامنا الغذائي    زلازل غريبة في ولاية يوتا الأمريكية تكشف عن "نشاط مخفي" تحت الصحراء!    علاج تجريبي واعد لارتفاع الكوليسترول بتقنية "جدلية"!    بنك "بريكس" يقدم للصين أكثر من مليار دولار لإنعاش الاقتصاد    السويد.. إصابة 8 أشخاص بسلاح أبيض والشرطة تحقق في   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الزبيدي يبحث مع البنك الدولي دعم اربعة مشاريع للنقل بينها مطار الامام الحسين {ع}

المصدر: الفرات نيوز

استقبل وزير النقل باقر الزبيدي زياد البدر مدير مكتب العراق في البنك الدولي و كارلي فارلي الخبيرة في البنك الدولي في مجال الشراكة بين القطاع العام والخاص .وذكر بيان لمكتب الزبيدي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان " الجانبين بحثا موضوع متابعة تنفيذ الاتفاقية التي وقعت مؤخراً بين وزارة النقل والبنك الدولي ومدى مساهمة البنك في دعم القطاع الخاص للمساهمة في تنفيذ أربع مشاريع مطروحة للاستثمار هي مطار الإمام الحسين "عليه السلام" وإدارة مطاري بغداد الدولي والبصرة الدولي وميناء ام قصر الجنوبي وميناء الفاو".
وأكد الزبيدي بحسب البيان ان" هنالك شركات عالمية كبرى قد تقدمت لتأهيل قطاع السكك والموانئ والمطارات لما يتمتع به العراق حالياً من قدرة كبيرة على استيعاب الشركات العالمية في مجال الاستثمار".
وقال البيان ان " البدر اشاد بتعاون وزارة النقل في هذا المجال مؤكداً حرص البنك الدولي على دعم القطاع الخاص وتمكينه من المشاركة في إدارة وتأهيل قطاع النقل العراقي".
وكان وزير النقل باقر الزبيدي قد طرح مشروع مطار الامام الحسين {ع} في وقت سابق للاستثمار .
وقال الزبيدي في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كربلاء عقيل الطريحي في 30 تشرين الثاني 2014 ان " مطار الامام الحسين {ع} سيكون احد ابرز المطارات الاستراتيجية في المنطقة ، حيث سيستقبل اكثر من 15مليون زائر سنويا " .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني