أردوغان: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدا    مجلس النواب يعقد جلسته الاثنين في الساعة السادسة مساء    مشرعون : حسم الدوائر الانتخابية في كركوك ونينوى يعتمد على التفاهمات السياسية    الزراعة النيابية: ضغوط لفتح الاستيراد لمنتجات متوفرة محلياً    النزاهة تطلب رفع الحصانة عن أحد أعضاء البرلمان    الكعبي يترأس اجتماعا لحسم ترتيب جداول الدوائر الانتخابية في كركوك ونينوى    جموع الزائرين تحيي ذكرى استشهاد الإمام العسكري (ع)    لجنة نيابية: قانون الاستثمار المعدني جاهز للتصويت    الإطاحة بإرهابيين اثنين في الحويجة    النزاهة النيابية: ملف المزارع العراقية على طاولة لقاء وزيري الخارجية والتجارة   

تـقـاریــر و دراســات 


تحذير... الرموش الصناعية قد تصيب السيدات بالعمى

المصدر: قناة العالم

حذرت دراسة أميركية نشرت مؤخرا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية السيدات من استخدام وتركيب الرموش الصناعية، لأنها قد تدمر بصرهن وتصيبهن بالعمى، وهو ما يعد أمرا خطيراً للغاية، خاصة أن هناك الكثير من النساء والفتيات اللاتي يقمن بتركيب الرموش الصناعية.

وتابعت الدراسة التي أشرف عليها باحثون من معهد جورجيا للتكنولوجيا بأتلانتا، أن الرموش الطبيعية (التى خلقها الله سبحانه وتعالى) مصممة بحيث أن يكون طولها يمثل نحو ثلث عرض العين، حيث تساهم بهذا الطول فى الحد من تدفق تيارات الهواء إلى العين، وتحميها من الأتربة التي قد تصيبها.

وأضافت الدراسة أنه على النقيض تماما، تساهم الرموش الصناعية (والتي تكون أطول) في تدفق قدر كبير من الهواء إلى العين، والذى يكون غالبا محملا بالأتربة، وهو ما يلوثها ويصيبها بالجفاف.

وأكد الباحثون أن الرموش الصناعية تجعل العين بلا حماية تقريبا، وهو ما يعرض السيدات لتدهور الإبصار، ويرفع فرص إصابتهن بالعمى على المدى البعيد.

وجاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية " Journal of the Royal Society Interface"، وكما نشرت على الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فى الـ25 من شهر فبراير الجاري.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني