رغم بساطته ... أخطاء ترتكب عند تحضير البوشار    وجبات خفيفة غير مضرة قبل النوم    طريقة حذف رسائل واتساب ويب من الطرفين    النقل: مشروع القطار المعلق يبدأ من الكاظمية وينتهي بأسواق الشعب المركزية    الكعبي يثمن الموقف العشائري في حفظ النظام وحصر السلاح بيد الدولة    مكمل غذائي ضروري لزيادة مستويات الطاقة لديك ومنع التعب المستمر!    مديرة صندوق النقد الدولي تدعو لتعامل "أكثر حسما" مع مشكلات الديون    حذار من توثيق الأسماء بهذه الطريقة في سجل الهاتف!    خبير بريطاني يحذر من أن كورونا لن يختفي حتى بعد ظهور اللقاح    ذوبان الجليد الأزلي يهدد بحدوث موجات تسونامي عارمة في ألاسكا   

أخبـــار العــالــم 


تقدم كبير للجيش السوري في ريف درعا

المصدر: قناة العالم

يشن الجيش السوري عملية عسكرية كبيرة في الجبهة الجنوبية على المثلث الذي يربط محافظات درعا والقنيطرة وريف دمشق. وحقق الجيش تقدما في مواقع وقرى أبرزها تل مرعي والدناجي ودير العدس. ويمهد الهجوم لعمليات أخرى في المحافظتين الجنوبيتين ضد المجموعات المسلحة التي تخضع فيها العمليات لإدارة إسرائيلية وأردنية وأميركية وفرنسية مباشرة، بحسب مصادر حكومية سورية، وتشير مصادر ميدانية إلى أن العمليات ستستمر لتعزيزِ المواقعِ الدفاعية للجيش السوري لقلب المعادلة وانتقال الجيش من الانتشاِ الدفاعي إلى الهجومي.

كما ترتبطُ العملية بالسعي إلى وضعِ حد لحزام الأمر الواقع الذي ينشئه الكيان الإسرائيلي في مناطق محافظة القنيطرة المحاذية للجولان المحتل.

واحكم الجيش السوري سيطرته على بلدة دير ماكر وتلة العروس وتلة السرجة قرب ريف درعا في ظل تقدم وحداته العسكرية على عدة محاور باتجاه بلدة خربة سلطانة تحت غطاء مدفعي وصاروخي كثيف.

واشارات مصادر مطلعة الى انسحاب فصيل مسلح تابع "للجيش الحر" من كفر شمس في ريف درعا وحالات تخوين بين الجماعات المسلحة في  ريفي درعا والقنيطرة إثر تقدم الجيش السوري السريع.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني