وزير المالية: رواتب الموظفين ستدفع بتوقيتاتها وضمنا درجات الحذف والاستحداث بالموازنة    عالم أوبئة: روسيا لا تزال في الموجة الأولى من وباء كورونا    النمسا: وفاة 41 شخصا بعد تطعيمهم بلقاحات شركتي Pfizer و BioNTech    سبع فوائد صحية هامة مدعومة علميا لفيتامين E    الوكالة الدولية للطاقة: انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ترتفع بعد انخفاض    تقرير: المتعافون من كورونا يواجهون خطر الإصابة بالطفرات الجديدة    تغيرات محددة في الأظافر قد تشير إلى الإصابة بمرض الكبد الدهني    دراسة جينية تكشف عن أجزاء مخفية من "لغز" مرض بالعين قد يسبب العمى    العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام    "كويكب يوم القيامة" يمرّ "مرور الكرام" قرب الأرض هذا الأسبوع!   

أخبـــار العــالــم 


تقدم كبير للجيش السوري في ريف درعا

المصدر: قناة العالم

يشن الجيش السوري عملية عسكرية كبيرة في الجبهة الجنوبية على المثلث الذي يربط محافظات درعا والقنيطرة وريف دمشق. وحقق الجيش تقدما في مواقع وقرى أبرزها تل مرعي والدناجي ودير العدس. ويمهد الهجوم لعمليات أخرى في المحافظتين الجنوبيتين ضد المجموعات المسلحة التي تخضع فيها العمليات لإدارة إسرائيلية وأردنية وأميركية وفرنسية مباشرة، بحسب مصادر حكومية سورية، وتشير مصادر ميدانية إلى أن العمليات ستستمر لتعزيزِ المواقعِ الدفاعية للجيش السوري لقلب المعادلة وانتقال الجيش من الانتشاِ الدفاعي إلى الهجومي.

كما ترتبطُ العملية بالسعي إلى وضعِ حد لحزام الأمر الواقع الذي ينشئه الكيان الإسرائيلي في مناطق محافظة القنيطرة المحاذية للجولان المحتل.

واحكم الجيش السوري سيطرته على بلدة دير ماكر وتلة العروس وتلة السرجة قرب ريف درعا في ظل تقدم وحداته العسكرية على عدة محاور باتجاه بلدة خربة سلطانة تحت غطاء مدفعي وصاروخي كثيف.

واشارات مصادر مطلعة الى انسحاب فصيل مسلح تابع "للجيش الحر" من كفر شمس في ريف درعا وحالات تخوين بين الجماعات المسلحة في  ريفي درعا والقنيطرة إثر تقدم الجيش السوري السريع.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني