خطر داهم.. كيف يؤثر تغير المناخ على الصحة؟    كوريا الشمالية تطالب واشنطن بضمانات أمنية لاستئناف مباحثاتهما النووية    ثلث أفغانستان بدون كهرباء بعد تدمير أبراج نقل الطاقة    مؤتمر يكرم خدام الامام الحسين (ع) بايران    شركة بريطانية تتعاقد لتطوير معمل سكر ميسان    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم الشهري بنسبة 0.3% والسنوي ينخفض    مصرف اسلامي ينضم الى قائمة المصارف المخولة بتوطين الرواتب    الجيش المصري يجهز جنود المنطقة العسكرية الشمالية    15 دقيقة من النشاط يوميا تزيد من متوسط العمر المتوقع 3 سنوات    صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة: كبار السن يلحقون بركب التكنولوجيا في التعاملات البنكية

المصدر: CNN

أظهرت دراسة يوم الاثنين إن بعض البنوك البريطانية تشهد نموا أكبر في التعاملات البنكية عبر الهاتف المحمول والإنترنت من عملاء في السبعينات والثمانينات من العمر مقارنة مع الأجيال الأصغر سنا.  وجاء في دراسة نشرتها رابطة الصيارفة البريطانيين ان نحو 2.3 مليون شخص تتجاوز أعمارهم السبعين يقومون بمعاملاتهم البنكية عبر الإنترنت. وقالت الدراسة إن أكثر من 450 ألف عميل تتجاوز أعمارهم الستين يستخدمون تطبيقات بنكية عبر الإنترنت بواسطة هواتفهم الذكية وأجهزة الآيباد والأجهزة اللوحية الأخرى.
 
وشهدت التعاملات البنكية عبر الهواتف المحمولة طفرة في بريطانيا ودول أخرى في العامين الماضيين مما شجع البنوك على تكثيف خدماتها وتغيير استراتيجية تسويقها بشكل أسرع مما كان متوقعا.
 
ومن المتوقع أن يؤدي هذا التحول لإغلاق مئات من فروع البنوك ويمكن أن يساهم البحث الذي أظهر تغيير العملاء الأكبر سنا لعاداتهم في الإسراع بهذه العملية.
 
وأظهرت دراسة رابطة الصيارفة البريطانيين -المستقاة من بيانات بنوك كبرى- ان 20 بالمئة من السكان الذين تتجاوز أعمارهم 80 عاما سجلوا بياناتهم للتعاملات البنكية عبر الإنترنت وان 36 بالمئة ممن تتراوح أعمارهم بين 70 و79 عاما قاموا بذلك أيضا.
 
وهذه النسب أقل من مثيلاتها في المجموعات العمرية الأخرى لكن الدراسة قالت إن هؤلاء الذين قاموا بالتعاملات البنكية عبر الهواتف المحمولة والإنترنت يستخدمونها كثيرا أو اقل بقليل من الأجيال الأحدث سنا

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني