إيران: لا توجد أسباب لشن حرب في منطقة الخليج    الجيش الأفغاني: مقتل عشرات من "طالبان" بينهم 16 قياديا    قارب شمالي دخل المياه الإقليمية... "دفاع" كوريا الجنوبية تبدأ "التأهب"    تحرير مختطف بعد 20 دقيقة من خطفه في أيسر الموصل    مقتل اربعة دواعش بينهم مساعد والي البادية في نينوى    مقتل ارهابيين اثنين وتدمير وكر بقصف جوي في ديالى    اعتقال 10 مطلوبين بقضايا جنائية وارهابية في ديالى    العثور على منصة الصاروخ الذي استهدف عمليات نينوى أمس    وفد مكتب سماحة المرجع الحكيم برئاسة السيد رياض الحكيم والوفد المرافق له يزور جامعة سيام المعروفة في بانكوك ويشارك في مراسم إحياء ذكرى الشيخ أحمد القمي    عضو بمجلس كربلاء :المقالع المتجاوزة ازدادت 100% ومسؤولون متنفذون يحولون اراضي المحافظة الى كهوف وحفر   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة: كبار السن يلحقون بركب التكنولوجيا في التعاملات البنكية

المصدر: CNN

أظهرت دراسة يوم الاثنين إن بعض البنوك البريطانية تشهد نموا أكبر في التعاملات البنكية عبر الهاتف المحمول والإنترنت من عملاء في السبعينات والثمانينات من العمر مقارنة مع الأجيال الأصغر سنا.  وجاء في دراسة نشرتها رابطة الصيارفة البريطانيين ان نحو 2.3 مليون شخص تتجاوز أعمارهم السبعين يقومون بمعاملاتهم البنكية عبر الإنترنت. وقالت الدراسة إن أكثر من 450 ألف عميل تتجاوز أعمارهم الستين يستخدمون تطبيقات بنكية عبر الإنترنت بواسطة هواتفهم الذكية وأجهزة الآيباد والأجهزة اللوحية الأخرى.
 
وشهدت التعاملات البنكية عبر الهواتف المحمولة طفرة في بريطانيا ودول أخرى في العامين الماضيين مما شجع البنوك على تكثيف خدماتها وتغيير استراتيجية تسويقها بشكل أسرع مما كان متوقعا.
 
ومن المتوقع أن يؤدي هذا التحول لإغلاق مئات من فروع البنوك ويمكن أن يساهم البحث الذي أظهر تغيير العملاء الأكبر سنا لعاداتهم في الإسراع بهذه العملية.
 
وأظهرت دراسة رابطة الصيارفة البريطانيين -المستقاة من بيانات بنوك كبرى- ان 20 بالمئة من السكان الذين تتجاوز أعمارهم 80 عاما سجلوا بياناتهم للتعاملات البنكية عبر الإنترنت وان 36 بالمئة ممن تتراوح أعمارهم بين 70 و79 عاما قاموا بذلك أيضا.
 
وهذه النسب أقل من مثيلاتها في المجموعات العمرية الأخرى لكن الدراسة قالت إن هؤلاء الذين قاموا بالتعاملات البنكية عبر الهواتف المحمولة والإنترنت يستخدمونها كثيرا أو اقل بقليل من الأجيال الأحدث سنا

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني