تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


نظارات ذكية لعلاج الأرق

المصدر: قناة العالم

صمم طبيب نفسي أسترالي يدعى (ليون لاك) نظارات جديدة تعمل على علاج الأرق عن طريق تنظيم الساعة البيولوجية للجسم وتحفيزه على النوم بشكل طبيعي، وأطلق على هذه النظارة اسم (re - timer).

وتتكون النظارة من إطارات بيضاء دون عدسات، وتقوم ببعث أضواء خضراء وزرقاء صغيرة بتقنية LED من أسفل الإطارات، والتي تقوم بدورها بتحفيز منطقة الرأس المسؤولة عن تنظيم الساعة البيولوجية لدينا. 
وأشار لاك إلى أن النظارة الجديدة تمثل أداة علاج بالضوء، مؤكدا أنه بعد إجرائه أبحاثا موسعة استمرت لعقد من الزمن وجد أن اللونين الأزرق والأخضر هما الأكثر فعالية لتغيير إيقاع الساعة البيولوجية. 
وأوضح لاك أن هذه النظارات يمكن شراؤها عبر الإنترنت بسعر 199 جنيها إسترلينيا، مشيرا إلى أنها تعد بديلا للعقاقير الخاصة بعلاج الأرق وأنها ستحدث تغييرا ملحوظا بحياة من يعانون من الأرق، وعدم التأقلم مع اختلاف التوقيت، والاكتئاب والضغط النفسي ومشكلات العمل التي تعيق النوم، والذين يرغبون في النوم مبكرا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني