تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


جهاز جديد يسمح للصم بالسماع من خلال ألسنتهم

المصدر: قناة العالم

تمكن فريق من جامعة كولورادو الأمريكية من ابتكار جهاز جديد، وهو عبارة عن أداة تسمح للصم بالسماع ببساطة من خلال لمس الجهاز مزود بتقنية البلوتوث بألسنتهم ، بحسب ما ذكر موقع صحيفة الديلي تلغراف البريطانية.

الجهاز الجديد يقوم بإرسال صدمات كهربائية صغيرة إلى اللسان عن طريق تقنية البلوثوت مما يمكنهم من سماع الأصوات وقال أستاذ الهندسة الميكانيكية في الجامعة والمشرف على البحث جون وليامز أن " ما نحاول القيام به هو شكل آخر من أشكال الاستبدال الحسي ". 
وأضاف وليامز قائلا أن " هذه العملية ابسط بكثير من خضوع المريض لعملية جراحية وهي بالتأكيد اقل تكلفة بكثير من عملية زراعة قوقعة للمصاب بالصمم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني