"الحرب التجارية" تهبط بالنفط    شركة نفط عراقية تستثمر أكثر من 3 مليارات دولار في العراق    العمليات المشتركة لواع : قوات التحالف الدولي تعمل بإمرة القواعد العراقية    الداخلية والصحة تصدران توضيحا بشان عدد شهداء حادثة السنك    سلوك غامض لكويكب يهدد الأرض!    رمز الخصوبة في الحضارات القديمة... تعرف على فوائد الرمان للنساء    الغانمي: نعمل مع الولايات المتحدة لبناء منظومة عسكرية متطورة    مجمل نتائج عملية "ارادة النصر" المرحلة السابعة في كركوك وديالى    المهندس يصدر بيانا بمناسبة ذكرى النصر على داعش    قائد عمليات الرافدين: لا صحة للمعلومات التي تتحدث عن تفريق المتظاهرين بالقوة   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


جهاز جديد يسمح للصم بالسماع من خلال ألسنتهم

المصدر: قناة العالم

تمكن فريق من جامعة كولورادو الأمريكية من ابتكار جهاز جديد، وهو عبارة عن أداة تسمح للصم بالسماع ببساطة من خلال لمس الجهاز مزود بتقنية البلوتوث بألسنتهم ، بحسب ما ذكر موقع صحيفة الديلي تلغراف البريطانية.

الجهاز الجديد يقوم بإرسال صدمات كهربائية صغيرة إلى اللسان عن طريق تقنية البلوثوت مما يمكنهم من سماع الأصوات وقال أستاذ الهندسة الميكانيكية في الجامعة والمشرف على البحث جون وليامز أن " ما نحاول القيام به هو شكل آخر من أشكال الاستبدال الحسي ". 
وأضاف وليامز قائلا أن " هذه العملية ابسط بكثير من خضوع المريض لعملية جراحية وهي بالتأكيد اقل تكلفة بكثير من عملية زراعة قوقعة للمصاب بالصمم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني