هذا ما يفعله تناول 60 غراماً من اللوز يومياً بجسمك !    وزير الخارجية السوري يبدأ زيارة إلى الصين    "حماس" تدعو إلى الاشتباك مع الجيش الإسرائيلي احتجاجا على "مؤتمر البحرين"    الكرملين يدعو لانتظار بيانات مؤكدة قبل تقييم حادثة خليج عمان    أردوغان: توريد أنظمة "إس-400" إلى تركيا قد يبدأ في النصف الأول من الشهر القادم    أولى مفاجآت كوبا أميركا.. الأرجنتين تسقط أمام كولومبيا    ميسي وصلاح وآخرون.. الأرقام تحدد "أغلى تشكيلة" في العالم    الدفاع النيابية: غالبية الشركات الأمنية في العراق تعمل لمخابرات دول معادية    منتخب شباب الصالات يخسر أمام اندونيسيا ويتأهل لربع نهائي بطولة آسيا    ريال مدريد يبدأ "المذبحة المرتقبة"   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الطاقة النيابية: تصدير 3 ملايين برميل من النفط أمر واقعي

المصدر: راديو دجلة

عد عضو في لجنة النفط والطاقة النيابية عواد العوادي، اعتماد الموازنة العامة على تصدير ثلاثة ملايين برميل من النفط يوميا أمراً واقعياً. وقال العوادي، إن البرلمان ملزم بأن تكون هناك موازنة تتضمن تصدير 3.3 مليون برميل يومياً من النفط الخام، وهو أمر واقعي، ويمكن لوزارة النفط ان كانت لديها رؤية استراتيجية تخطي هذه الكمية.

واضاف ان هذا الموضوع يجب ان يكون ضمن حصة العراق في منظمة أوبك والمتمثلة بـ3% في التصدير و5% في الانتاج، لذلك فأن تقليل التصدير يؤدي الى خسارة العراق لهذه النسب في المنظمة.

وأشار الى انه يمكن الوصول الى تصدير 3.3 مليون برميل في شهري شباط او اذار المقبلين، ويمكن زيادة ذلك في النصف الثاني من العام الحالي باكثر من هذه الكمية في حزيران المقبل، وهذا ما وعد به وزير النفط.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني