الجيش السوري يعلن استعادة السيطرة على مدينة خان شيخون وعدد من البلدات شمال حماة    دراسة تكشف مدى خطورة تعبئة مياه الشرب في زجاجات البلاستيك    ماكرون يبحث مع ظريف تطورات الملف النووي الإيراني    علماء يكتشفون مفتاح علاج سرطان مدمر في نبات شائع    الغاز واللاجئون عل جدول أعمال تشاووش أوغلو في لبنان    مكتب الإمام السيستاني يصدر كراس مواقيت الأهلة وأهم الحوادث الفلكية للعام الهجري الجديد    وزير الثقافة: 75 مليار دينار لإنشاء قرى سياحية في الأهوار وتطوير مدينة أور    قمة G7 في فرنسا.. "حقل ألغام" في وجه ماكرون    الحشد الشعبي يعلن بدء عمليات "علي ولي الله"​ في نينوى    بغداد وأربيل نحو توحيد الوفود الدبلوماسية في النشاطات العالمية   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الطاقة النيابية: تصدير 3 ملايين برميل من النفط أمر واقعي

المصدر: راديو دجلة

عد عضو في لجنة النفط والطاقة النيابية عواد العوادي، اعتماد الموازنة العامة على تصدير ثلاثة ملايين برميل من النفط يوميا أمراً واقعياً. وقال العوادي، إن البرلمان ملزم بأن تكون هناك موازنة تتضمن تصدير 3.3 مليون برميل يومياً من النفط الخام، وهو أمر واقعي، ويمكن لوزارة النفط ان كانت لديها رؤية استراتيجية تخطي هذه الكمية.

واضاف ان هذا الموضوع يجب ان يكون ضمن حصة العراق في منظمة أوبك والمتمثلة بـ3% في التصدير و5% في الانتاج، لذلك فأن تقليل التصدير يؤدي الى خسارة العراق لهذه النسب في المنظمة.

وأشار الى انه يمكن الوصول الى تصدير 3.3 مليون برميل في شهري شباط او اذار المقبلين، ويمكن زيادة ذلك في النصف الثاني من العام الحالي باكثر من هذه الكمية في حزيران المقبل، وهذا ما وعد به وزير النفط.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني