العلماء يقترحون طريقة جديدة لمكافحة السرطان    الأطباء اليابانيون: المشي السريع يطيل عمر الإنسان    وفد برلماني يصل الى كازخستان للمشاركة في اجتماع أورآسيا    الحلبوسي يبحث مع العطية توفير تخصيصات مالية لتأهيل طرق الحج البري    مقتل 35 مدنيا بحفل زفاف خلال هجوم للقوات الحكومية في أفغانستان    طهران تفرج عن الناقلة البريطانية المحتجزة لديها    العراق والصين يوقعان اليوم 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم    العراق يتلقى دعوة رسمية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي {دافوس}    رقم مخيف للديون الخارجية على العراق وتحذير من مخاطرها    شرطة سلطنة عمان تصدر بيانا بعد القبض على أفراد عصابة من جنسية عربية   

تـقـاریــر و دراســات 


4 خطوات تخلصك من آلام الظهر نهائيا

المصدر: قناة العالم

تعتبر آلام أسفل الظهر من أكثر المشاكل الصحية شيوعا بين الناس، حيث تصيب أكثر من 80% من سكان المعمورة، وتأتى في المراتب الأولى من حيث تردد المرضى على الأطباء، مع برودة الطقس تزداد الشكوى من آلام الظهر.

وهناك بعض النصائح الوقائية التي تساعد بفاعلية في تجنب آلام الظهر، وهي

الوقوف الصحيح
الوقوف المترهل يضع حملا إضافيا على الغضاريف والأربطة والعضلات في أسفل الظهر، وبالتالي يزيد من خطر الإصابة بألم أسفل الظهر.
الوقوف الثابت لفترة طويلة يسبب إجهاد العضلات والأربطة في أسفل الظهر.
احرص على الوقوف مرفوع القامة (وقفة الجندي)، ضع كرسيا صغيرا ارتفاعه من 8:12 بوصة وتناوب على وضع إحدى قدميك عليه، لتخفيف تأثير الوقوف الطويل،امشي بضع خطوات بين حين وآخر عند الوقوف لفترة طويلة.


الجلوس الصحيح
الجلوس المتكرر على الأرض يزيد من الجهد والضغط على الغضاريف والأربطة والعضلات في أسفل الظهر، لذا تجنب الجلوس على الأرض في وضع التربع أو القرفصاء.
اجلس على الكرسي أثناء تناول الطعام، مشاهدة التليفزيون، والمجالس الاجتماعية وغيرها، قف كل نصف ساعة عند الجلوس لفترة طويلة ومارس التمرينات العلاجية التي تقلل من تأثير الجلوس الطويل، تجنب البقاء في وضع الجلوس نفسه لمدة تزيد عن 30 دقيقة.


الجلوس على الكرسي
غير قليلا من وضع الجلوس أو قف بين حين آخر، كما تجنب وجود فراغ بين أسفل ظهرك ومسند الكرسي عند الجلوس في المنزل أو العمل أو السيارة، ضع مسند ظهر طبي للمحافظة على الجذع مستقيما.

استفسر من أخصائي العلاج الطبيعي حول المواصفات الجيدة للمسند الطبي، تجنب الجلوس البعيد عن مسند الكرسي وثني الظهر الحاد للأمام عند العمل أو مشاهدة التليفزيون أو الاسترخاء في المنزل، استخدم الكراسي المنزلية الجيدة وتجنب الوثيرة أو اللينة جدا،استخدم كرسيا ذو ظهر قابل للثني خلفا ومسندا للرأس ذو قاعدة للقدمين للاسترخاء عند مشاهدة التليفزيون أو القراءة في المنزل، تحكم في العناصر الثلاثية زاوية الظهر، مسند الرقبة، قاعدة القدمين، للحصول على الوضع الصحي والملائم لك.


الصلاة
أدي الصلاة بالطريقة المعتادة إذا كنت لا تشكو من ألم أسفل الظهر، استفسر من أخصائي العلاج الطبيعي لمعرفة الطريقة المناسبة لحالتك الصحية لتأدية فروض الصلاة إذا كنت تعاني من ألم أسفل الظهر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني