النفط يخسر والدولار قرب ذروة شهرين.. فماذا عن الليرة والذهب؟    البحث.. قضية احتكار غوغل قد تكون الأكبر بعد مايكروسوفت 1998    الجزر.. 4 فوائد سحرية    الكرش.. لماذا لا تحرقه الرياضة؟    لسانك قد يحمل علامات نقص فيتامين B12!    مباشرة من الخيال العلمي: فيزيائي يحقق اكتشافا مثيرا حول إمكانية السفر عبر الزمن!    رئيس الجمهورية ووزير الخارجية يؤكدان ضرورة تعزيز سلطة الدولة    رئيس الجمهورية ومستشار الامن الوطني يؤكدان اهمية حماية البعثات الدبلوماسية    الكاظمي يبحث خطوات إنشاء ألف مبنى مدرسي في عموم العراق    اعتقال عصابة تمتلك معملا لصناعة اللوحات المزورة للعجلات المسروقة   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


"لوحة مفاتيح" ذكية تولد الطاقة وتنظف نفسها

المصدر: قناة العالم

طور باحثون صينيون وأميركيون لوحة مفاتيح تتعرف على مستخدميها، ويمكن لها أن تخزن كلمات السر لكل مستخدم وتكملها من عندها، كما تتميز اللوحة بأنها تولد الطاقة عند الضغط على مفاتيحها. وافاد موقع "سبق" اليوم الجمعة ان الباحثين عرضوا الابتكار الجديد، وهو عبارة عن لوحة مفاتيح تتعرف على المستخدمين من طريقة نقرهم على المفاتيح، وتحليل طريقة النقر هذه يعتمد على قوة الضغط على المفاتيح وعلى سرعة المستخدم في الكتابة.

واكدوا أن لوحة المفاتيح الجديدة دقيقة في التعرف على المستخدمين، كما يعمل الفريق المطور لهذه اللوحة على جعلها مصدرا للطاقة وأن تغذي نفسها بنفسها، لا بل وتزود بطاريات صغيرة بالطاقة.

وتضم لوحة المفاتيح "الذكية" الجديدة ميزة إضافية، هي تنظف نفسها بنفسها، عبر طبقة خارجية مصنوعة من مواد خاصة.
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني