وزير التخطيط: التعداد السكاني سيكون لدعم سياسات التنمية    إصابة منتسبين اثنين في هجوم برمانة محلية الصنع بساحة الخلاني    الكرملين: التحضيرات بشأن عقد قمة روسية إيرانية تركية جارية وموعدها لم يحدد بعد    توقعات هلال شهر رجب الأصب 1441 2020    كلمة رئيس الوزراء المكلف    رئيس الجمهورية يبحث مع فريق اممي تأسيس محكمة دولية خاصة بمحاسبة داعش    الهجرة تعلن فتح باب التقديم على الوحدات السكنية في ميسان    إقليم كردستان يطلق حملة وقائية لمنع دخول كورونا    العدل تفتتح سجن بغداد المركزي    الياسري: اتخذنا إجراءات وقائية لمنع انتقال كورونا   

أخبـــار العــالــم 


الجيش اللبناني يسيطر على تلة الحمرا في رأس بعلبك

المصدر: قناة العالم

سوريا بعد مواجهات مع مسلحين هاجموا مركزا للجيش فجر الجمعة، ما اوقع قتلى وجرحى من الجانبين.  وقال الجيش في بيان: "هاجمت مجموعات من التنظيمات الارهابية صباح اليوم مركز مراقبة متقدما جدا للجيش في تلة الحمرا في جرود رأس بعلبك لجهة الحدود اللبنانية السورية".

واشار البيان الى ان اشتباكات عنيفة تلت الهجوم، واوقعت "عددا من القتلى والجرحى" لم يحدد عددهم.

واكد ان الجيش انه أحكم ظهرا سيطرته على التلة المذكورة، بعد أن طرد العناصر الإرهابية التي تسللت إليها، موقعا في صفوفها عددا كبيرا من الإصابات بين قتيل وجريح.

وذكر البيان ان وحدات الجيش تواصل "تعزيز إجراءاتها واستهداف نقاط تجمع المسلحين ومسالك تحركهم في أعالي الجرود بالأسلحة الثقيلة، بالإضافة الى تمشيط منطقة الإشتباكات بحثا عن مسلحين مختبئين".

وكان مصدر امني اوضح ان مجموعات من المسلحين تقدر بحوالى 200 مسلح قدمت من منطقة القلمون السورية المحاذية للبنان، وهاجمت مركز الجيش، الذي تصدى لها بكل انواع الاسلحة الثقيلة، كما استخدم المروحيات في قصفهم.

يذكر، ان الاعتداءات والكمائن على دوريات ومواقع للجيش اللبناني تكررت في المنطقة الحدودية مع سوريا في شرق لبنان منذ اب/اغسطس حين شهدت بلدة عرسال الحدودية القريبة من راس بعلبك معارك عنيفة بين الجيش اللبناني ومسلحين قدموا من سوريا ومن مخيمات للاجئين السوريين داخل البلدة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني