عجز قياسي في الميزانية الأميركية والقادم أسوأ    الطاعون الدبلي يودي بحياة شاب في منغوليا ويثير مخاوف من "جائحة أخرى"!    محكمة العدل الدولية تحكم لصالح قطر في قضية الحظر الجوي المفروض عليها    الخطابي: رئيس الوزراء وعد بدعم مشاريع كربلاء وإعطاء صلاحيات مهمة لها    سكان بنغالور الهندية يستعدون لإغلاق جديد ومؤشرات اقتصادية مقلقة عالمياً بسبب كوفيد-19    القانونية النيابية تكشف عن مرتكزات اجتماع اللجنة التحقيقية بملفات الكهرباء    الصحة تعلن شفاء 3784 حالة وتسجل2022 إصابة جديدة بكورونا    مستشار الأمن الوطني: سنعمل على تقديم الخدمة للمواطنين وتعزيز العلاقات    الكاظمي: لدينا خطة إصلاحية لتعظيم موارد الدولة    موجة كورونا الثانية "ترعب" بريطانيا.. وتوقعات قاتمة للوفيات   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


انخفاض مؤشر التضخم لشهر كانون الأول بنسبة 1 بالمئة

المصدر: 

أعلنت وزارة التخطيط والتعاون الانمائي، انخفاض مؤشر التضخم لشهر كانون الأول بنسبة 1 بالمئة، فيما ارتفع المؤشر السنوي بنسبة 1.6 بالمئة. المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي أوضح أنّ "الجهاز المركزي للإحصاء التابع لوزارة التخطيط أنجز تقرير التضخم لشهر كانون الاول 2014 على أساس جمع البيانات ميدانياً عن أسعار السلع والخدمات المكونة لسلة المستهلك من عينة مختارة من منافذ البيع في محافظات العراق كافة".

و أوضح الهنداوي أن "هذه المعدلات تحتسب من السلع والخدمات التي تشمل الغذائية والإيجار والنقل والاتصالات والصحة والتعليم وغيرها مما يقتنيه المستهلك".

وأضاف ان "التضخم الشهري لشهر كانون الاول انخفض بنسبة 1 بالمئة نتيجة انخفاض أسعار بعض المواد"، مستدركا "غير ان التضخم السنوي للفترة من كانون الاول 2013 لغاية كانون الاول 2014 ارتفع بمعدل 1.6 بالمئة نتيجة ارتفاع قسم السكن بنسبة 3 بالمئة".

ولفـت الهنداوي إلى أن "المـسح الذي تم اجراؤه خلال شهر كانون الاول لم يشمل اربع محافـظات بسبـب ما تشهـده أوضاعها الأمنية وهي نيـنـوى و صلاح الدين و الانبـار و كركـوك".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني