خطر داهم.. كيف يؤثر تغير المناخ على الصحة؟    كوريا الشمالية تطالب واشنطن بضمانات أمنية لاستئناف مباحثاتهما النووية    ثلث أفغانستان بدون كهرباء بعد تدمير أبراج نقل الطاقة    مؤتمر يكرم خدام الامام الحسين (ع) بايران    شركة بريطانية تتعاقد لتطوير معمل سكر ميسان    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم الشهري بنسبة 0.3% والسنوي ينخفض    مصرف اسلامي ينضم الى قائمة المصارف المخولة بتوطين الرواتب    الجيش المصري يجهز جنود المنطقة العسكرية الشمالية    15 دقيقة من النشاط يوميا تزيد من متوسط العمر المتوقع 3 سنوات    صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس   

أخبـــار العــالــم 


الشرطة الاوروبية: نحو 5 آلاف أوروبي متشدد يقاتلون في سوريا

المصدر: قناة العالم

قال مدير منظمة الشرطة الأوروبية "يوروبول" أن "أوروبا تواجه أكبر تهديد أمني منذ أكثر من 10 سنوات، حيث يشكل نحو 5 آلاف أوروبي انضموا للقتال في سوريا خطرا كبيرا على أوطانهم".  ونقلا عن وكالة "فارس" للأنباء فإن مدير منظمة الشرطة الأوروبية "روب وينرايت" كرر تحذيراته لمديري أجهزة مخابرات وزعماء بعض الأحزاب السياسية عقب اعتداء باريس، قائلا: "إن وكالات الأمن الأوروبية تواجه فجوة في القدرات يمكن أن تترك بلادها في خطر"، وأضاف وينرايت أمام لجنة برلمانية بريطانية أنه "بالتأكيد أخطر تهديد إرهابي تواجهه أوروبا منذ هجمات 11 سبتمبر 2001".

وقال وينرايت للبرلمانيين البريطانيين إن "منظمته جمعت قاعدة بيانات 2500 مشتبه به"، كما حذر أيضا من خطر الخلايا النائمة، مشيرا إلى أن المهاجمين اللذين نفذا الهجوم على صحيفة "شارلي إيبدو" الساخرة، الأخوان شريف وسعيد كواشي "سافرا الى اليمن في عام 2011 للتدريب".

وأضاف مدير الـ"يوروبول" إن "المشكلة التي نتعامل معها هذه الأيام ليست بشأن سوريا والعراق فقط وإنما بشأن شبكات إرهابية أخرى في أنحاء العالم في إفريقيا وفي دول عربية وآسيوية .. لها حركات فرعية تعمل وفق نهج القاعدة".

الى ذلك أكد وينرايت أن الشرطة الاوروبية نقلت "60 خيط معلومات مخابرات عاجلة" إلى الشرطة الفرنسية بعد الهجمات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني