خطر داهم.. كيف يؤثر تغير المناخ على الصحة؟    كوريا الشمالية تطالب واشنطن بضمانات أمنية لاستئناف مباحثاتهما النووية    ثلث أفغانستان بدون كهرباء بعد تدمير أبراج نقل الطاقة    مؤتمر يكرم خدام الامام الحسين (ع) بايران    شركة بريطانية تتعاقد لتطوير معمل سكر ميسان    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم الشهري بنسبة 0.3% والسنوي ينخفض    مصرف اسلامي ينضم الى قائمة المصارف المخولة بتوطين الرواتب    الجيش المصري يجهز جنود المنطقة العسكرية الشمالية    15 دقيقة من النشاط يوميا تزيد من متوسط العمر المتوقع 3 سنوات    صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس   

أخبـــار العــالــم 


القاعدة باليمن: نفذنا هجوم باريس بأمر الظواهري

المصدر: قناة العالم

تبنى تنظيم القاعدة في باليمن، اليوم الأربعاء، الهجوم على صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة، من خلال بث تسجيل فيديو، ليصبح بذلك دليل فعلي على مسؤوليتها عن ذلك الهجوم باريس انتقاما من إهانة النبي محمد (ص)، مؤكدة أن العملية تم تنفيذها بأمر من أيمن الظواهري. بحسب الفرنسية.

وقال المتحدث باسم التنظيم، ناصر بن علي الآنسي، في رسالة مصورة تحت عنوان "ثارا لرسول الله، رسالة بشأن غزوة باريس المبارك"، "انتدب الابطال فلبوا ووعدوا فوفوا فشفا الله بهم صدور المسلمين".
وكان سعيد كواشي الذي نفذ مع شقيقه الهجوم الدامي على مجلة شارلي ايبدو الساخرة، سافر إلى اليمن في 2011 حيث تلقى اسلحة وتدريبات من قبل تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.
يذكر، أن 12 شخصًا قتلوا، الأربعاء الماضي في هجوم استهدف مقر صحيفة "شارلي إيبدو"، الأسبوعية الساخرة في باريس، أعقبه هجمات أخرى أودت بحياة 5 خلال الأيام الثلاثة الماضية، فضلًا عن مصرع 3 مشتبه بهم في تنفيذ تلك الهجمات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني