الحمامات إرث العثمانيين الذي ترفض الجزائريات الاستغناء عنه    ما هي السنة الكبيسة ولماذا تحدث كل أربع سنوات؟    الأمين العام لمجلس الوزراء: الموازنة لا تزال في وزارة المالية    الصقور تحلق في سماء الشعب    هواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"    رغم فيروس كورونا.. الأولمبية الدولية "ملتزمة" بإقامة أولمبياد طوكيو    غسان سلامة: الوضع في ليبيا يشير إلى احتمال انهيار كامل للهدنة    العلماء يرصدون أقوى انفجار في الكون    الكعبي يدعو النواب لحضور جلسة الغد وعدم الانجرار خلف التحاصص    اليونان تمنع دخول مئات المهاجرين عند حدودها مع تركيا   

أخبـــار العــالــم 


القاعدة باليمن: نفذنا هجوم باريس بأمر الظواهري

المصدر: قناة العالم

تبنى تنظيم القاعدة في باليمن، اليوم الأربعاء، الهجوم على صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة، من خلال بث تسجيل فيديو، ليصبح بذلك دليل فعلي على مسؤوليتها عن ذلك الهجوم باريس انتقاما من إهانة النبي محمد (ص)، مؤكدة أن العملية تم تنفيذها بأمر من أيمن الظواهري. بحسب الفرنسية.

وقال المتحدث باسم التنظيم، ناصر بن علي الآنسي، في رسالة مصورة تحت عنوان "ثارا لرسول الله، رسالة بشأن غزوة باريس المبارك"، "انتدب الابطال فلبوا ووعدوا فوفوا فشفا الله بهم صدور المسلمين".
وكان سعيد كواشي الذي نفذ مع شقيقه الهجوم الدامي على مجلة شارلي ايبدو الساخرة، سافر إلى اليمن في 2011 حيث تلقى اسلحة وتدريبات من قبل تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.
يذكر، أن 12 شخصًا قتلوا، الأربعاء الماضي في هجوم استهدف مقر صحيفة "شارلي إيبدو"، الأسبوعية الساخرة في باريس، أعقبه هجمات أخرى أودت بحياة 5 خلال الأيام الثلاثة الماضية، فضلًا عن مصرع 3 مشتبه بهم في تنفيذ تلك الهجمات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني