العمليات المشتركة ترسل لجنة عليا للتحقيق بجريمة المقدادية    فتح طريق تقاطع السعدون باتجاه الخلاني    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهولندي التعاون الثنائيّ    وزير التعليم : حريصون على قبول الطلبة وفق طموحهم العلمي    البنك المركزي : إتاحة التحويل المباشر للأموال بين البطاقات الإلكترونية    استئناف العمل في حفر البئر J113 P بحقل الغراف    تواقيع نيابية لإدراج المشمولين بقانون التدرُّج الطبي ضمن قانون الاقتراض    أمانة مجلس الوزراء تصدر توضيحاً بشأن عطلة الخميس    أردوغان: ماكرون طُرد من لبنان    افتتاح جامع الجزائر ثالث أكبر مسجد في العالم   

تـقـاریــر و دراســات 


تناول الفواكه يوميا يقلص خطر الإصابة بالجلطة الدماغية

المصدر: قناة العالم

بينت نتائج دراسة علمية أن تناول الفواكه يوميا يقلص خطر الإصابة بالجلطة الدماغية بنسبة 40 بالمائة. واستنتج علماء جامعة أكسفورد البريطانية من نتائج تجارب استمرت 7 سنوات، شارك فيها حوالي 500 ألف شخص، أن الذين تناولوا الفواكه يوميا بانتظام، كانت نسبة خطر إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية، والنوعين الرئيسيين للجلطة الدماغية، أقل بكثير من الآخرين.

جلطة دماغية

ويشير الباحثون، إلى أنه كلما تناول الشخص الفاكهة في وجباته الغذائية، كلما انخفض خطر إصابته بأمراض القلب والأوعية الدموية (27 بالمائة) والجلطة الدماغية (40 بالمائة). يضاف إلى هذا أن ضغط الدم عندهم منخفض.

واستنادا إلى هذه النتائج ينصح العلماء، بتناول ما لا يقل عن 150 غم من الفواكه الطازجة يوميا (مثلا، نصف موزة وتفاحة وآجاصة).

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني